رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باكستان تحظر TikTok بسبب المحتوى غير الأخلاقي

تكنولوجيا

السبت, 10 أكتوبر 2020 15:42
باكستان تحظر TikTok بسبب المحتوى غير الأخلاقيتيك توك TikTok
كتبت - منة الله جمال:

ربما تلقت TikTok إرجاء مؤقتًا للحظر من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرًا، لكن التطبيق يكافح من أجل الحفاظ على ترحيبه في البلدان الأخرى.

 

بعد الحظر الأخير في الهند، تم حظر TikTok في باكستان أيضًا، في بيان صحفي صدر اليوم، ذكرت هيئة الاتصالات الباكستانية PTA شكاوى من شرائح مختلفة من المجتمع وطبيعة المحتوى الذي يتم نشره باستمرار على TIkTok.

 

أشارت PTA إلى أنها أصدرت إشعارًا نهائيًا للتطبيق قبل إعلان اليوم، ووفرت وقتًا طويلاً للرد والامتثال لتعليمات الهيئة لتطوير آلية فعالة للإشراف

الاستباقي على المحتوى غير القانوني عبر الإنترنت.

 

وقالت رابطة التجارة التفضيلية إن تيك توك فشلت في الامتثال الكامل للتعليمات، مما أدى إلى الحظر.

 

أضافت PTA أيضًا أنها مفتوحة للمشاركة وستراجع قرارها وفقًا لآلية مرضية من TikTok لتعديل المحتوى غير القانوني، على موقع تويتر، قوبل بيان الرابطة بردود فعل متباينة، حيث أشادت غالبية الردود بالقرار بينما انتقد البعض الإدارة.

 

في مارس، أصدرت الحكومة الباكستانية إشعارًا من خلال قواعد حماية المواطنين

ضد الأذى عبر الإنترنت التي تطالب شركات وسائل التواصل الاجتماعي بمراعاة الحساسيات الدينية والثقافية والعرقية والمتعلقة بالأمن القومي لباكستان.

 

قالت TikTok إنها ملتزمة باتباع القانون في الأسواق التي يُعرض فيها التطبيق وأنها تتواصل بانتظام مع PTA وتواصل العمل معهم.

 

قال متحدث باسم TikTok لـ Engadget: "نعتقد أن الشعور بالأمان يساعد الناس على الشعور يعبر عن نفسه بشكل صريح ويسمح للإبداع بالازدهار"، مشيرًا إلى أن لديه إجراءات حماية قوية لدعم منصة آمنة ومرحبة لمجتمعنا، بما في ذلك الإشراف، وإرشادات المجتمع الواضحة، وآليات سهلة للإبلاغ عن المحتوى للمراجعة.

 

أضاف المتحدث: "نأمل في التوصل إلى نتيجة تساعدنا على الاستمرار في خدمة مجتمع الإنترنت النابض بالحياة والمبدع في البلاد".

أهم الاخبار