رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أخيرًا.. سوني تكشف عن ألعاب PS4 لن تعمل على PS5

تكنولوجيا

الجمعة, 09 أكتوبر 2020 23:27
أخيرًا.. سوني تكشف عن ألعاب PS4 لن تعمل على PS5PS5

كتبت - منة الله جمال:

مع بقاء ما يزيد قليلاً عن شهر قبل وصول PlayStation 5، كشفت Sony أخيرًا عن ألعاب PS4 التي لن تعمل على وحدة التحكم من الجيل التالي؛ لحسن الحظ، القائمة قصيرة جدًا.

العشرة ألقاب التي لن تنجح، عبر Nibellion، هي DWVR ، Afro Samurai 2 Revenge of Kuma Volume One ، TT Isle of Man - Ride on the Edge 2 ، Just Deal With It ! Shadow Complex Remastered ، Robinson: الرحلة ، نحن نغني ، Hitman Go: Definitive Edition ، Shadwen and Joe's Diner.

 

قالت Sony منذ شهور إن الغالبية العظمى من ألعاب PS4 ستعمل على PS5 من خلال التوافق مع الإصدارات السابقة، ومن الجيد الحصول على بعض الوضوح بشأن تلك التي لا تعمل، من ناحية أخرى، أكدت Microsoft أن العناوين التي تعود إلى Xbox الأصلي ستعمل على Xbox

Series X و Series S.

 

هناك بعض التفاصيل الأخرى حول التوافق مع الإصدارات السابقة من PS5 على صفحة دعم Sony، ستحصل بعض ألعاب PS4 على بعض الترقية، بفضل ميزة Game Boost في PS5، والتي تبدو مشابهة لوضع Boost Mode في PS4 Pro، ستعمل العناوين المتوافقة بسلاسة أكبر أو يكون لها معدل إطارات أعلى.

 

قد لا تعمل بعض الميزات في بعض العناوين على PS5 على الرغم من أن Sony لم تدخل في التفاصيل، وقد تواجهك أخطاء أو سلوك غير متوقع أثناء لعب ألعاب PS4.

 

تقترح الشركة اختبار ألعاب PS4 الخاصة بك على PS5 قبل شراء أي إضافات أو DLC ترغب في الحصول عليه، تحث Sony اللاعبين أيضًا على إبقاء PS5 محدثًا بأحدث

إصدار من البرامج الثابتة، والتي نأمل أن تبقي أي مشكلات توافق عند الحد الأدنى.

 

كما أكدت شركة Sony سابقًا، سيظل بإمكانك استخدام إعداد PlayStation VR لألعاب PS VR. يدعم PS5 وحدات التحكم DualShock 4، ولكن فقط لألعاب PS4، تعمل سماعات الرأس اللاسلكية البلاتينية والذهبية أيضًا مع وحدة التحكم من الجيل التالي.

 

عندما يتعلق الأمر بالألعاب التي قمت بتنزيلها على PS4 وبياناتك المحفوظة  يمكنك نقل كل ذلك إلى PS5 الخاص بك عبر WiFi، ستتمكن أيضًا من تشغيل ألعاب PS4 مباشرةً من محرك تخزين خارجي مدعوم.

 

أخيرًا  أكدت شركة Sony أيضًا كيفية عمل بعض بث الألعاب، وقالت إن اللعب عن بعد من PS4 إلى PS5 ممكّن، مما يعني أنه يمكنك لعب ألعاب PS4 هذه على PS5 دون الحاجة إلى تثبيتها فعليًا على النظام المحلي.

 

بالطبع، ستظل بحاجة إلى الحصول على PS4 لهذا الغرض، لذا يبدو الأمر وكأنه خيار متخصص،كما ستعمل PS Now أيضًا على PS5، لكن ألعاب PS4 التي يتم بثها من خلال أي من هاتين الطريقتين لن تكون قادرة على الاستفادة من ميزة Game Boost في PS5.

أهم الاخبار