رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. ميزة أندرويد الجديدة تنبهك بإصدار إنذارات الدخان والأصوات الحرجة

تكنولوجيا

الخميس, 08 أكتوبر 2020 22:51
شاهد.. ميزة أندرويد الجديدة تنبهك بإصدار إنذارات الدخان والأصوات الحرجةأندرويد
كتبت - منة الله جمال:

أضافت جوجل Google بعض ميزات إمكانية الوصول الجديدة إلى منتجاتها مؤخرًا، ويُعد تحديث اليوم شيئًا لمن قد يرغبون في سماع الأشياء من حولهم، يتم طرح الإشعارات الصوتية على أجهزة Android و Wear OS وستستخدم الميكروفون في هاتفك للاستماع إلى أشياء مثل أجهزة التنبيه أو المياه الجارية أو نباح الكلاب، بعد ذلك، سيرسل لك إشعار دفع أو اهتزاز أو وميض الضوء على الكاميرا.

 

نظرًا لأن هذا يعني أن الميكروفون الخاص بك سيكون في وضع التشغيل طوال الوقت، فهناك بالطبع مخاوف بشأن الخصوصية واستنزاف البطارية، لم يتم تمكين الميزة افتراضيًا - سيتعين عليك الانتقال إلى إعدادات إمكانية الوصول لتنشيطها، إذا كنت على ما يرام مع استماع هاتفك إلى بيئتك، إذا كنت لا ترى خيار الإشعارات الصوتية حتى الآن، فقد تضطر

إلى تنزيل كتابة مباشرة وإشعارات صوتية من متجر Play.

 

بعد إعداده، ستنبهك الإشعارات الصوتية عندما تسمع أيًا من عشرة أصوات، بما في ذلك أصوات الأطفال، وجريان المياه، والدخان، وأجهزة إنذار الحريق، والأجهزة المنزلية، وطرق الباب، بعد ذلك، سينبهك على هاتفك أو ساعة Wear OS أنه اكتشف شيئًا قريبًا وما هو الصوت.

 

يمكن أن يكون تكامل الساعات الذكية مفيدًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تنبيه بالأصوات الحرجة حتى عندما يكونون نائمين، وهو ما قالت Google إنه مصدر قلق للكثيرين في مجتمع الصم وضعاف السمع.


قالت الشركة إن هذه الميزة تم تطويرها باستخدام التعلم الآلي وأنها تعمل دون اتصال بالإنترنت تمامًا، لذلك

على الأقل لا يتم نقل صوت بيئتك إلى مكان ما للمعالجة، تستخدم Google تقنية مماثلة للكشف عن الصوت في ميزة الكتابة المباشرة الحالية الخاصة بها لتسمية الضوضاء البيئية لرسم صورة أفضل وتوفير سياق لما يحدث.

 

قد لا يكون من المفيد أحيانًا معرفة الصوت الذي يعتقد هاتفك أنه سمعه - ستحتاج إلى بعض المعلومات الإضافية، تحتوي الإخطارات الصوتية أيضًا على عرض مخطط زمني لتظهر لك الأحداث التي حددتها في الساعات التي سبقت التنبيه حتى تتمكن من فهم ما إذا كان كلبك ينبح في أي شيء أو ما إذا كان ينقلب في سيارة إسعاف عابرة.

يمكن أن تكون الإشعارات الصوتية أداة مفيدة لضعاف السمع، ولكنها قد تكون مفيدة أيضًا لأولئك الذين لديهم سماعات إلغاء الضوضاء أثناء العمل من المنزل، في حين أن هناك بالتأكيد مخاوف تتعلق بالخصوصية يجب أن تكون على دراية بها، فإن المعالجة في وضع عدم الاتصال والفوائد المحتملة قد تساعد في تهدئة المستخدمين الذين يرغبون في تجربة هذه الميزة.

أهم الاخبار