رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أدوات لتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا ويب

تكنولوجيا

السبت, 27 يونيو 2020 19:31
أدوات لتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا ويبتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا ويب
كتبت - منة الله جمال:

أصبحت كاميرا الويب مركزية للعمل من المنزل والتعليم عبر الإنترنت، ولكن ماذا لو لم يكن لديك كاميرا ويب أو توقف جهاز الكمبيوتر المحمول عن العمل، ستكلفك كاميرا الويب عالية الجودة الكثير من المال.

 

ولكن لم نفقد كل شيء، يمكنك توفير المال باستخدام كاميرا هاتفك الذكي الخلفية أو الأمامية؛ للعمل ككاميرا ويب لمكالمات فيديو Skype أو Microsoft Teams أو Zoom.

 

كيف يعمل برنامج كاميرا الويب للهاتف الذكي


تشتمل الأدوات التي تحول الهاتف إلى كاميرا ويب على برنامج للكمبيوتر "Windows أو macOS أو Linux"، وتطبيق لهاتف ذكي يعمل بنظام Android أو iOS.

 

إذا اخترت المسار اللاسلكي، فستحتاج إلى التأكد من توصيل الكمبيوتر المحمول والهاتف بنفس شبكة Wi-Fi، إذا كنت تفضل الخيار السلكي، فستحتاج إلى توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كبل USB الخاص به.


عند بدء مكالمة فيديو، تذكر تغيير مصدر الفيديو إلى البرنامج الذي تختاره، لا تقلق، كل هذه

الأدوات تأتي مع دليل بسيط لكيفية لا تتطلب أي خبرة فنية على الإطلاق.

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows
يتوافق DroidCam dev47apps.com مع أجهزة Android و iOS ويأتي مع برنامج متوافق مع Windows و Linux للكمبيوتر، يتوفر هذا الأخير مع أو بدون دعم لجهاز iOS، في حالة بيئة الاستخدام المختلط.


هذه واحدة من الأدوات القليلة التي تنقل الفيديو والصوت من الهاتف الذكي، على أجهزة Android، سيستمر العمل في الخلفية حتى تتمكن من الوصول إلى التطبيقات الأخرى على الجهاز.


توجد أيضًا نسخة مدفوعة، تدعم الدقة العالية، والمزيد من التحكم في الكاميرا، مثل التركيز التلقائي المستمر والتكبير أو التصغير، والقدرة على ضبط السطوع أو التباين وتعويض تأخير الفيديو.

 

إذا كنت تملك جهاز Mac 

هناك برامج مجانية متاحة لأجهزة Mac، ولكنها تأتي مع بعض القيود التي يتم رفعها عند الاشتراك في نسختها المدفوعة.

Iriun سهل الاستخدام ومتوفر أيضًا لنظامي التشغيل Windows و Ubuntu Linux.

 

مثل جميع الأدوات الأخرى، يمكنك التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية وتمكين أو تعطيل الفلاش، ومع ذلك يمكن أن يكون الأمر صعبًا في بعض الأحيان؛ لا يقوم بتدوير الإطار تلقائيًا بعد تغيير اتجاه الهاتف من أفقي إلى رأسي، قد يتطلب منك ذلك إعادة تشغيل التطبيق، وحاليا هناك تقارير تفيد بأن Zoom لا يكتشفها على أنها كاميرا ويب.


كما يمكنك تثبيت EpocCam kinoni.com المتاح كتطبيق لأجهزة Android و iOS وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أيضًا، يتيح لك الإصدار المجاني التقاط مقاطع فيديو بدقة 640 × 480 بكسل مع خيار التبديل بين الكاميرا الخلفية والأمامية.

 

هناك بعض القيود حيث يكون الوضع السلكي متوافقًا فقط مع هواتف iOS ويتم إضافة علامة مائية إلى الفيديو، وإذا كنت تريد استخدام ميكروفون الهاتف كمصدر لالتقاط الصوت  فسيتعين عليك اختيار الإصدار المحترف المدفوع.


ولا تنس عند بدء مكالمة فيديو  يجب تغيير مصدر الفيديو إلى أداة كاميرا الويب التي اخترت تثبيتها.

أهم الاخبار