رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أدوات آبل الجديدة ستساعد المطورين على نقل امتدادات كروم إلى Safari

تكنولوجيا

الجمعة, 26 يونيو 2020 12:30
أدوات آبل الجديدة ستساعد المطورين على نقل امتدادات كروم إلى Safariآبل Apple
كتبت - منة الله جمال:

 عندما قامت آبل بتفصيل macOS Big Sur في مؤتمر المطورين، أمضت الكثير من الوقت في الحديث عن كيفية إعادة تصميم نظام تشغيل سطح المكتب لجعله يبدو أكثر حداثة.

 

 تطرقت الشركة أيضًا إلى التحسينات القادمة على Safari، مثل أوقات تحميل صفحة الإنترنت الأسرع ومراقبة الخصوصية المحسنة، لكن الميزة الوحيدة التي من المرجح أن تعني أكثر ما بالنسبة لمستخدمي Safari هي استخدام Apple على WebExtensions API.

 

تعد هذه الخطوة بزيادة عدد وتنوع المكونات

الإضافية التي ستتمكن من تثبيتها بشكل كبير إذا كنت تستخدم Safari كمتصفح الويب الأساسي.

 

من وجهة نظر المطور، فإن الاختلاف الأكثر أهمية بين امتدادات الويب الجديدة لـ Safari وإضافات حظر المحتوى والمشاركة والتطبيقات التي تدعمها Apple حاليًا هو أنه يمكن برمجتها باستخدام JavaScript و HTML و CSS.

 

لا يحتاج المطورون إلى بذل قصارى جهدهم لتعلم Objective-C أو Swift، وهي

محدودة الاستخدام خارج نظام Apple البيئي، ويمكن أخذ ملحقات Chrome أو Firefox أو Edge الحالية ونقلهم إلى Safari باستخدام محول أنشأته Apple لتسريع العملية.

 

كما هو الحال مع مكونات Safari الإضافية الأخرى، سيتمكن المستخدمون من العثور على الإضافات الجديدة المستندة إلى الويب وتنزيلها من خلال App Store.

 

على الرغم من كل نقاط قوته، فإن النظام البيئي الإضافي الأقل تنوعًا كان ضعفًا ثابتًا في Safari، إنه أحد الأسباب التي تجعل بعض مستخدمي macOS يتحولون إلى متصفحات مثل Chrome و Brave.

 

يمكن أن يمنح التغيير القادم مستخدمي Mac حافزًا أكبر للبقاء مع متصفح Apple.

أهم الاخبار