رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

iOS 14.. بالصور 8 تغييرات في نظام تشغيل آيفون الجديد

تكنولوجيا

الثلاثاء, 23 يونيو 2020 15:50
iOS 14.. بالصور 8 تغييرات في نظام تشغيل آيفون الجديدiOS 14
كتبت - منة الله جمال:

كشفت شركة آبل الاثنين رسميًا عن iOS 14، الإصدار التالي من نظام تشغيل آيفون الخاص بها، والذي سيوفر طرقًا جديدة لاكتشاف التطبيقات وتنظيمها، وسيتيح لك أيضًا فتح قفل سيارتك باستخدام iPhone.

 

iOS 14.. ننشر كل ما أعلنت عنه آبل في مؤتمر المطورين WWDC 2020

 

الميزات الجديدة، التي تم الإعلان عنها في مؤتمر Apple Worldwide Developers، تركز بشدة على تنظيم التطبيقات واكتشافها والوصول إليها، على سبيل المثال، قدمت Apple ميزة جديدة تسمى App Library، والتي تنظم تلقائيًا التطبيقات على شاشتك الرئيسية حتى لا تضطر إلى التمرير عبر عدة صفحات.


قالت شركة آبل إن ميزات البرامج الجديدة ستكون متاحة هذا الخريف لطرازات iPhone 6s وما بعده، وتوفرت معاينة مطور iOS 14 ابتداءً من الإثنين.


أكبر التغييرات القادمة لنظام iOS 14


Mini apps
كشفت Apple عن طريقة أسهل لاكتشاف التطبيقات الجديدة والوصول إليها، تقدم هذه الميزة، المسماة App Clips، جزءًا صغيرًا من التطبيق للاستخدام في الوقت الذي يحتاجه، سواء كان ذلك لطلب دراجة بخارية عند الطلب أو برجر من مطعم.

هذه التطبيقات صغيرة الحجم وتتكامل مع Apple Pay، يمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار تنزيل الإصدار الكامل من التطبيق من App Store.
يمكن الوصول إلى الوظيفة الجديدة عن طريق مسح رمز App Clip جديد أو استخدام QR.

يمكن أيضًا مشاركتها في الرسائل أو عبر متصفح الويب Safari.


ترقيات للدردشة الجماعية
مع نمو المراسلة الجماعية على iMessage، استلهمت Apple ميزات جديدة من إحدى خدمات المراسلة الرائدة في مكان العمل.
أعلنت Apple عن تحديثات جديدة للمحادثات الجماعية  بما في ذلك خيار تثبيت أهم المحادثات في أعلى قائمة الرسائل وذكر الآخرين في المحادثات الجماعية، على غرار Slack WORK، سيتلقى المستخدمون إشعارًا بأنه تم ذكرهم.
سيتمكن المستخدمون أيضًا من تعيين صورة جماعية باستخدام صورة أو رمز تعبيري، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي صور آبل الرمزية، المسماة Memoji، على المزيد من قصات الشعر وخيارات العمر وأقنعة الوجه.


مفاتيح السيارة الرقمية
أخذت آبل أولاً بطاقات الائتمان، والآن تريد استبدال مفاتيح سيارتك، لقد أثارت أداة جديدة ستسمح للأشخاص باستخدام iPhone أو Apple Watch لفتح سيارتهم وبدء تشغيلها.

في البداية، سيكون متاحًا فقط مع سلسلة 2021 BMW 5 الجديدة.
يمكن أيضًا مشاركة مفاتيح السيارة الرقمية مع أشخاص آخرين، مثل أفراد العائلة، باستخدام الرسائل.
سيتيح الجيل التالي من التكنولوجيا للمستخدمين فتح السيارات دون إخراج iPhone من جيبهم، ومن المتوقع أن تكون متاحة العام المقبل.


AirPods
يحصل AirPods على تحديث أيضًا، ستتحول سماعات

الأذن اللاسلكية الشهيرة من Apple بسلاسة أكبر بين الأجهزة والصوت، على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إنهاء كتاب مسموع ثم التقاط جهاز iPad لمشاهدة برنامج تلفزيوني، وعندما يتصل شخص ما، يتحول الصوت تلقائيًا إلى المكالمة.

سيكون للإصدار Pro الأغلى الآن ميزة جديدة تسمى "الصوت المكاني" والتي تهدف إلى تكرار الصوت المحيطي أو تجربة السينما.


تطبيق الترجمة
يمكن لتطبيق الترجمة الجديد ترجمة النص والصوت في 11 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والماندرين.
يمكن أن يترجم التطبيق في الوقت الفعلي عندما يتحدث شخصان بلغات مختلفة إلى iPhone.


شاهد الفيديو أثناء القيام بأشياء أخرى
تتيح هذه الميزة للمستخدمين الاستمرار في مشاهدة مقطع فيديو أو إجراء مكالمة FaceTime أثناء التبديل إلى تطبيقات أخرى، مثل iMessage.

يمكن للمستخدمين أيضًا نقل الفيديو حول الشاشة أيضًا، أو إخفاؤه مع الاستمرار في الاستماع إلى الصوت.

 

لن تستحوذ المكالمات الواردة على شاشتك بعد الآن
تعالج Apple أخيرًا صداعًا كبيرًا للمستخدمين: لن تتولى المكالمات الواردة شاشتك على أجهزة iOS، بما في ذلك iPhone و iPadـ بدلاً من ذلك ستظهر كبانر أعلى الشاشة.


الخصوصية
ركزت Apple بشكل كبير على الخصوصية في السنوات الأخيرة كوسيلة لتمييز نفسها عن عمالقة التكنولوجيا الآخرين، في الخطوة الأخيرة، ستعطي آبل المستخدمين خيار مشاركة موقعهم التقريبي فقط مع التطبيقات، بدلاً من تحديد مكانهم بدقة.
في App Store، سيتمكن المستخدمون أيضًا من رؤية ملخص لمعلومات الخصوصية من أحد التطبيقات قبل تنزيله، وستحتوي التطبيقات على "ملصقات تغذية" للخصوصية توضح مقدار أو قلة البيانات التي تجمعها، مثل الموقع أو سجل التصفح أو جهات الاتصال، وسيبلغ كل مطور عن ممارسات الخصوصية الخاصة به.

أهم الاخبار