رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شائعات iOS 14.. أشياء يجب معرفتها عن الميزات الجديدة وتاريخ الإطلاق

تكنولوجيا

الأحد, 14 يونيو 2020 23:38
شائعات iOS 14.. أشياء يجب معرفتها عن الميزات الجديدة وتاريخ الإطلاق iOS 14
كتبت - منة الله جمال:

يعد مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC السنوي على بعد أسابيع فقط، مما يعني أننا قد نكتشف قريبًا الميزات الجديدة التي تخبئها Apple لجهاز iPhone بنظام iOS 14، ولكن في غضون ذلك، هناك الكثير من الشائعات التي يجب معرفتها حول ما يمكن أن نتوقعه.

 

على مدى الأشهر القليلة الماضية، أفاد عدد من مواقع شائعات Apple عن حصوله على إصدارات تجريبية مبكرة من iOS 14 مع تفاصيل حول كل شيء بدءًا من تغييرات الواجهة إلى التطبيقات الجديدة، وعلى الرغم من أننا لا نستطيع أن نعرف على وجه اليقين ما إذا كانت هذه التسريبات هي الحقيقية أم لا، أو ما إذا كانت التغييرات المدرجة ستصل حتى إلى الإصدار النهائي لنظام التشغيل iOS 14 ، فهناك الكثير مما يدعو إلى الإثارة.


إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، والتي لم تفعل ذلك حتى الآن، ستقدم Apple نظام التشغيل iOS 14 في WWDC 2020، والذي سيبدأ في 22 يونيو، هذا العام سيعقد المؤتمر تقريبًا، لكننا ما زلنا نتوقع الإعلان عنه في الكلمة الرئيسية التي عادة ما تبدأ الحدث، إلى جانب جميع إعلانات تحديث البرامج الرئيسية الأخرى.

 

في الماضي، أعقب الإعلان إصدار الإصدار التجريبي من المطور، ثم الإصدار التجريبي العام بعد ذلك ببضعة أشهر، مع الإصدار الرسمي لنظام التشغيل iOS في حدث إطلاق iPhone في أوائل سبتمبر.

 

ولكن هذا العام، فإن الجدول الزمني عرضة للتغيير، يشاع أن فيروس كورونا تسبب في تأخيرات في إنتاج iPhone القادم وقد تضطر Apple إلى دفع حدث الإطلاق، إلى جانب إصدار iOS 14، إلى أكتوبر.

 

تحديثات على الشاشة الرئيسية
قد تبدو الشاشة الرئيسية مختلفة بشكل كبير في iOS 14، وفقًا لـ

9to5Mac، سيقدم iOS 14 خيار عرض القائمة الذي سيسمح لك بتنظيم التطبيقات كقائمة بدلاً من عرض الشبكة الحالي.

تتيح لك Apple Watch بالفعل عرض التطبيقات المدرجة أبجديًا، ولكن على iPhone يمكنك أيضًا تصنيفها حسب الأكثر استخدامًا أو حسب عدد الإشعارات غير المقروءة.

 

تغيير التطبيقات الافتراضية
منذ وجود iPhone، جعلت Apple تطبيقاتها المثبتة مسبقًا مثل الخرائط أو الموسيقى الخيار الافتراضي، قد يتغير هذا في iOS 14، حيث تشير الشائعات إلى أن Apple قد تسمح لك باختيار تطبيقات الطرف الثالث بدلاً من ذلك: Spotify بدلاً من Apple Music أو Google Maps أو Waze بدلاً من Apple Maps أو Chrome بدلاً من Safari.

 

إشارات في الرسائل
يشاع أن تطبيق رسائل Apple يأخذ إشارة من تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Slack و WhatsApp من خلال السماح لك بذكر أشخاص معينين في الدردشات الجماعية عن طريق إضافة رمز @ قبل اسمهم.

وفقًا لـ MacRumors، سيتضمن التطبيق أيضًا خيارًا لحذف رسالة بمجرد إرسالها أو وضع علامة على الرسالة كغير مقروءة كما تفعل مع البريد الإلكتروني.

نتوقع أيضًا مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية جنبًا إلى جنب مع بعض الحيل الجديدة لـ Animojis و Memojis.

 

ميزات تعدد المهام تشبه iPad
قد يجلب iOs 14 أيضًا ميزات تعدد المهام إلى iPhone، ونشرت شركة Apple Leaker Ben Geskin مقطع فيديو على Twitter لما سيبدو عليه هذا على iPhone 11 الذي يعمل على إصدار مبكر من نظام التشغيل.

يشاع أن Apple ستطلق iPhone 12 Max مع شاشة أكبر من Max الحالي والتي ستستفيد من المزيد من الميزات الشبيهة بـ iPad، ولكن هذا لا يعني أننا سنراه في هذا الإصدار من iOS.

 

الميزات الجديدة في Safari
يمكن لـ Siri بالفعل ترجمة الكلمات والعبارات، ولكن iOS 14 قد يسمح لك بترجمة النص على شاشتك.

وفقًا لـ 9to5 Mac، سيحصل Safari على قوى ترجمة مماثلة لتلك الموجودة على Google Chrome ويسمح لك بالتبديل بين اللغات بنقرة زر واحدة، حتى إذا لم يكن لديك إشارة خلوية أو Wi-Fi.

قد يحصل Safari أيضًا على دعم Apple Pencil مع القدرة على استخدامه كمؤشر للنقر والتمرير بالإضافة إلى تدوين الملاحظات أو صفحات الترميز.

 

المزيد من خيارات الوصول
هناك تقرير آخر لـ 9to5Mac يذكر أيضًا ميزة إمكانية الوصول التي تسمح لك بترجمة الأصوات، مثل صوت رنين المنبه، أو حتى طفل يبكي، إلى ردود فعل لمسية للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع.

 

تطبيق تجريب جديد

هناك أيضًا شائعتان جديدتان للتطبيق ستأتيان بنظام iOS 14، الأول هو تطبيق تجريب يرشدك خلال إجراءات التمرين المختلفة.

وفقًا لـ MacRumors، سيشمل ذلك الجري وركوب الدراجات والتجديف وتدريب القوة والرقص واليوجا وعدد من الأنشطة الأخرى.

سيكون التطبيق متاحًا أيضًا على Apple Watch و Apple TV، يقول التقرير إن التطبيق سيكون مجانيًا، ولكن قد تفرض Apple اشتراكًا في الخدمة، أو استخدام المزيد من المحتوى المتميز وراء نظام حظر الاشتراك غير المدفوع كما يفعل مع Apple News Plus.

 

تطبيق الواقع المعزز
قد تعمل Apple أيضًا على تطبيق الواقع المعزز الجديد لنظام iOS 14، سيسمح لك التطبيق، المذكور في 9to5Mac، بالحصول على مزيد من المعلومات حول منتج مادي تشاهده في متجر دون الحاجة إلى البحث عنه عبر الإنترنت.

يشير التقرير إلى متجر Apple Store و Starbucks عند الإطلاق، ولكن يمكن توسيعه ليشمل بائعي التجزئة الآخرين أيضًا.

 

التوافق
تشير جميع الشائعات حتى الآن إلى أن iOS 14 سيكون متوافقًا مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 13، هذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يحتفظون بالأجهزة القديمة، حيث استبعدت تحديثات iOS السابقة الموديلات القديمة من iPhone و iPad.

أهم الاخبار