رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً يحد من الحماية لشركات وسائل التواصل الاجتماعي

تكنولوجيا

الخميس, 28 مايو 2020 23:36
ترامب يوقع أمراً تنفيذياً يحد من الحماية لشركات وسائل التواصل الاجتماعيالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتبت - منة الله جمال:

بعد أيام من التحقق من تويتر لتغريدة زائفة من دونالد ترامب للمرة الأولى، من المتوقع أن يوقع الرئيس الأمريكي على أمر تنفيذي يمكن أن يحد من الحماية التي توفرها تويتر وشركات وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى بموجب القانون الفيدرالي الحالي.

 

حتى الآن، تم حماية Twitter و Facebook وغيرها من منصات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال القسم 230 من قانون آداب الاتصالات لعام 1996، والذي ينص بشكل أساسي على أنهم غير مسؤولين عن الكثير من المحتوى الذي ينشره المستخدمون.

 

أخبر الأشخاص المطلعون على مسودة أمر تنفيذي صحيفة وول ستريت جورنال بأنه من المحتمل أن يجادل الأمر التنفيذي بأن شركات التكنولوجيا يجب أن تفقد حماية القسم 230 إذا كانت تميز ضد المستخدمين أو تقيد وصولهم دون توفير جلسة استماع عادلة أو بطرق غير مفسرة في شروط الخدمة الخاصة بهم.

 

توضح صحيفة وول ستريت جورنال أن الأمر التنفيذي سيشجع لجنة التجارة الفيدرالية على اتخاذ إجراءات ضد الشركات التي تحد

من خطاب المستخدمين بطرق لم يتم الكشف عنها في شروط الخدمة الخاصة بهم.

 

سيتم توجيه الوكالات الفيدرالية لمراجعة عقود الإعلان مع الشركات التي تفرض رقابة على الكلام، ووفقًا لـ CNBC، فإن الأمر سيشكل مجموعة من المدعين العامين في الولاية لمراجعة قوانين الولاية ذات الصلة.

 

بغض النظر عن الأمر التنفيذي أو نتائجه، يمكن لشركات وسائل التواصل الاجتماعي أن تفقد الحماية في نهاية المطاف بموجب القسم 230.

 

القانون هو السبب في أن منصات مثل YouTube لا تخضع دائمًا للمساءلة عن تصرفات نجومها، حتى عندما تدير هذه الإجراءات النطاق من المشكوك فيه إلى مسيء، ونتيجة لذلك، واجهت الكثير من التدقيق.

 

أهم الاخبار