رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مارك زوكربيرج يعلن عن عمل موظفو فيسبوك من المنزل بشكل دائم

تكنولوجيا

الخميس, 21 مايو 2020 23:59
مارك زوكربيرج يعلن عن عمل موظفو فيسبوك من المنزل بشكل دائممارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك
كتبت - منة الله جمال:

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج الخميس، إن بعض الموظفين سيكون لديهم خيار العمل من المنزل بشكل دائم، وهي خطوة تسلط الضوء على الكيفية التي أدت بها رواية فيروس كورونا إلى التحول إلى العمل عن بعد لبعض أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

 

أضاف زوكربيرج في اجتماع داخلي لموظفيه تم بثه مباشرة على فيسبوك، أن الشركة ستفتح التوظيف عن بعد بقوة، إلى جانب نهج أكثر دقة لفتح عمل عن بعد دائم للموظفين الحاليين.

 

تابع زوكربيرج أنه على مدى السنوات الخمس إلى العشر المقبلة،

قد يكون حوالي نصف العاملين على موقع Facebook بعيدًا، مضيفًا أن هناك "الكثير من الفروق الدقيقة" في كيفية تنفيذ العملية.

 

سيكون الموظفون مؤهلين للعمل بشكل دائم من المنزل إذا كانوا من ذوي الخبرة ولديهم أداء وظيفي قوي حديثًا، وقال زوكربيرج إنهم يجب أن يكونوا أيضًا جزءًا من فريق يدعم العمل عن بُعد ويحصل على موافقة من قائد المجموعة.

 

وقال زوكربيرج إن الشركة ستفتح أيضا التوظيف عن بعد فقط للموظفين

ذوي الخبرة، خصوصًا المهندسين، بدءا من الولايات المتحدة وكندا.

 

أوضح أنه لن توظف الشركة عن بعد للخريجين الجدد والتوظيف الأقل خبرة، كما يخطط أيضًا لإنشاء محاور جديدة في أتلانتا ودالاس ودنفر، وهذه المحاور ليست بالضرورة مكاتب ولكنها ستسمح للعمال بدعم بعضهم البعض، مع مرور الوقت، تخطط الشركة لخلق مساحة مادية حيث يمكن لهؤلاء العمال التجمع.

 

وقال زوكربيرج: "أعتقد فقط أن الاقتراب من ذلك بطريقة مدروسة ومنهجية بدلاً من مجرد تأرجح الأبواب مفتوحة للجميع، سيساعدنا على تقوية أجزاء مهمة حقًا من ثقافتنا التشغيلية".

 

تأتي تصريحات زوكربيرج في الوقت الذي تكشف فيه شركات التكنولوجيا الأخرى، بما في ذلك Twitter و Square و Shopify، عن سياسات دائمة للعمل من المنزل.

أهم الاخبار