رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيفو تطلق هاتفها الذكي «Vivo V11»

تكنولوجيا

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 18:00
فيفو تطلق هاتفها الذكي «Vivo V11»Vivo V11
كتب: أسامة محمد

أعلنت شركة فيفو Vivo الصينية عن هاتفها Vivo V11، حيث يجمع بين العناصر التصميمية لجهاز Vivo X21 وOppo F9، ويعد أول هاتف ذكي يستخدم زجاج الحماية Gorilla Glass 6 القادر على تحمل السقوط لما يصل إلى 15 مرة من ارتفاع متر واحد.

 

وكما هو الحال في F9، فإن الجهاز الجديد يتميز بتصميم ذو نتوء صغيرة جدًا ضمن شاشة العرض، وفي حين وصفت شركة أوبو Oppo تصميم شاشتها باسم “Waterdrop Screen”، فإن فيفو تطلق على التصميم اسم “Halo Fullview Display”.

 

وعمدت فيفو إلى إضافة مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت شاشة العرض، مما ساعد على زيادة نسبة الشاشة إلى الجسم، بحيث يعتبر هذا المستشعر في هذه المرحلة بمثابة العلامة التجارية للشركة، ويعمل بنفس الطريقة على هواتف فيفو الأخرى مثل NEX و X21، وبالرغم من

أنه أبطأ قليلاً من قارئ بصمات الأصابع التقليدي، لكنه أكثر ملاءمة للاستخدام من قارئ بصمات الأصابع المثبت في الجزء الخلفي من الهاتف.

وتعمل تقنية قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة مع شاشات OLED فقط، مما يجعل هذا الهاتف بمثابة ترقية لسلسلة هواتف V بعد استخدامها سابقًا شاشات الكريستال السائل LCD ضمن هاتف V9، وتغطي الشاشة ما نسبته 99.5 في المئة من نطاق الألوان P3 وتقدم تباينًا رائعًا وزوايا مشاهدة حادة، في حين أن الحافة السفلية أكبر بقليل من الحواف الأخرى للهاتف.

 

وفيما يتعلق المواصفات، فإن الجهاز يتضمن شاشة Super AMOLED بقياس 6.41 إنش بدقة 1080p داعمة لنسبة العرض 19.5:9، وتحتل نسبة 91.27 في

المئة من الواجهة الأمامية للهاتف، مع معالج Snapdragon 660 من شركة كوالكوم ثماني الانوية بتردد 2.2 جيجاهيرتز ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 512، و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD.

 

ويتضمن الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة f/1.8 وعدسة ثانوية بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة f/2.4، مع كاميرا أمامية بدقة 25 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، كما أن هناك ميزة لإلغاء قفل الهاتف عبر التعرف على الوجه تسمى Face Access، مع بطارية بسعة 3400 ميلي أمبير داعمة لتقنية الشحن السريع عبر منفذ microUSB بدلاً من USB-C.

 

ويعمل هاتف الفئة المتوسطة هذا بواسطة واجهة المستخدم Funtouch 4.5 المعتمدة على أندرويد أوريو 8.1، بحيث يحتوي الإصدار الجديد من واجهة المستخدم على محرك الذكاء الاصطناعي Jovi لتخصيص موارد وحدة المعالجة المركزية والذاكرة لاستخدام أكثر كفاءة، مما يمنح المستخدم عمرًا أفضل للبطارية وأداء أسرع للتطبيقات، ويتوفر الهاتف بخيارين لونيين هما Starry Night و Nebula Fusion.

أهم الاخبار