رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هواوي تدعو مستهلكي الهواتف الذكية لاكتشاف وتجربة القدرات التصويرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في سلسلة Nova 3

تكنولوجيا

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 15:30
هواوي تدعو مستهلكي الهواتف الذكية لاكتشاف وتجربة القدرات التصويرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في سلسلة Nova 3

كتب- جهاد عبدالمنعم:

أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك بمصر عن إقامة جناح متنقل في مول العرب لمدة ثلاثة أيام متتالية بداية من يوم الخميس المقبل إلى يوم السبت، وذلك لتقديم تجربة واقعية فريدة من نوعها لسلسلة هواتفها الجديدة Nova 3 التي تشمل هاتفي Nova 3 الذي أطلقته الشركة منذ أيام قليلة، بالإضافة إلى هاتف Nova 3i الذي لاقي نجاحاً هائلاً منذ إطلاقه في منتصف الشهر الماضي، حيث ستتيح هذه التجربة الفرصة الكاملة لمستهلكي الهواتف الذكية للاختبار الهاتفين والتعرف على قدرات كاميرا الهواتف المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 

وبهذه المناسبة صرح السيد "كيث لي"، نائب رئيس هواوي مصر، قائلاً "نحن علي تواصل دائم مع عملائنا من خلال مراكز البحث والتطوير التي ليس من شأنها فقط أن تطور التقنيات المستخدمة في هواتفنا الذكية، بل أن هذه المراكز ايضاً تقوم بدراسة احتياجات ومتطلبات مستخدمي الهواتف الذكية بكل فئاتها، لذا صممنا منصة تجارب متكاملة مخصصة لسلسة هواتف Nova 3 الجديدة، وذلك لخلق بيئة واقعية لتجربة واختبار قدرات كاميرا الهواتف المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي المُذهلة بدلاً من القراءة عنها فقط، فقد عرفنا العديد من التقنيات المدعومة في الهواتف الذكية لكن لم

يتسنى للمستخدم تجربتها واقعياً، وتأتي هذه الخطوة لتمكن العملاء من التفاعل والتعايش مباشرة مع إمكانيات تصوير سيلفي احترافية بكاميرا سلسلة Nova 3."

 

يمثل تصميم سلسلة هواتف هواوي Nova 3 اهتمامات وأذواق وتوجّهات المستهلكين من جيل الشباب وعشّاق التكنولوجيا العصرية المتطوّرة، والذين يستخدمون الهواتف الذكية كجزءٍ محوري من أنماط حياتهم وتفضيلاتهم وأذواقهم الشخصيّة بشكل عام. إذ تم ابتكار هذه الهواتف خصيصاً لتوفر تجربة استخدام رائدة ومحسّنة بدعمٍ من إمكانات الذكاء الاصطناعي، مع التركيز بشكل استثنائي على تقديم صور سيلفي رائعة بالاعتماد على حلول تعزيز عناصر الجمال الطبيعي والكاميرا الأمامية المتطوّرة، والتي تسمح للمستخدم بالتقاط أروع صور السلفي المحسّنة بالذكاء الاصطناعي.

 

يتميز الهاتفين بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ F/2.0، مصممة لتوفير صور "سيلفي" معززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ترتقي بتجربة التصوير نحو مستويات جديدة، بالإضافة الي تزويد هاتف Nova 3i بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات بدقة 16 ميجابكسل و2 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ F/2.2، قادرة على

انتاج صور تضاهي الواقع في الدقة والوضوح. أما هاتف Nova 3 فيأتي مزود بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات بدقة 24 ميجابكسل و16 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ F/1.8.

 

كما تتمتع هواتف هواوي Nova 3 و Nova 3i بشاشة كبيرة الحجم بقياس 6.3 بوصة بميزة ال Notch وبنسبة عرض 19.5:9، وبالإضافة الي تميز الهاتفين بالإصدار الثاني من شاشة العرض الكاملة من هواوي FullView Display.

 

يضم هاتف هواوي Nova 3i معالج Kirin 710، الذي يعد أحدث معالج لتقنية الذكاء الاصطناعي، أما هاتف Nova 3 يأتي مزود بمعالج Kirin 970. كلا الهاتفين يتمتعا بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجا بايت ومساحة تخزينية تبلغ 128 جيجابايت. هذا وبالإضافة الي دعم الهاتفين بأحدث واجهة المستخدم   EMUI 8.2 لأداءٍ متميز من هواوي، مع الإصدار 8.1 من نظام تشغيل أندرويد أوريو.

 

والجدير بالذكر، أن هواوي قامت من قبل بتقديم تجربة استخدام لسلسة Nova 3 في حفل البيع الأول في كايرو فيستفل سيتي وهذه المرة في جناحها بمول العرب، كما أن هواوي ستقوم بتقديم مثل هذه التجربة في سيتي ستارز لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر الي يوم السبت الموافق 15 سبتمبر. تجسد هذه التجربة رؤية الشركة في الوصول الي درجة عالية ومتقدمة جداً من تجربة التصوير سيلفي احترافية سواء كان المستخدم متدرب على هذا أو لا، لأن التقنيات المدعومة في سلسلة الهواتف مثل الذكاء الاصطناعي تساعد المستخدم على التقاط صور سيلفي تنبض بالواقعية من خلال جودتها ووضوحها.

 

أهم الاخبار