رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هواوي" تعلن عن توافر حلول eLTE-DSA للاستخدامات التجارية بتقينات 5G

تكنولوجيا

الخميس, 30 أغسطس 2018 16:22
هواوي تعلن عن توافر حلول eLTE-DSA للاستخدامات التجارية بتقينات 5Gهواوي
كتب: أسامة محمد

أعلنت شركة هواوي عن اطلاق حلول “eLTE-DSA” (تجميع الطيف المنفصل) القائمة على تكنولوجيا 4G.5 والموجهة نحو 5G من أجل الاستخدامات التجارية، لمساعدة شركات الطاقة العالمية على بناء "الميل الأخير" للشبكة العصبية لشبكات الطاقة ، جاء ذلك  خلال مشاركتها في معرض CIGRE بباريس والذي يعقد في الفترة من 26 إلى 31 أغسطس 2018.

 

وفي الوقت الذي تتحول فيه صناعة الطاقة، نتيجة تغيير المتطلبات يجب أن توفر شبكة الاتصالات لإنترنت الأشياء تغطية أكثر شمولاً لمجموعة واسعة من المحطات والأجهزة المتزايدة. بكونها موثوقة ومرنة وواسعة الانتشار وفعالة من الناحية الاقتصادية، أصبحت الشبكة اللاسلكية الخاصة أفضل وسيلة لبناء "الميل الأخير" من الشبكة العصبية لشبكة الطاقة.

لا يستطيع الطيف المنفصل التقليدي ضيق النطاق العالي VHF (30 ~ 300 ميجا هرتز) وفوق العالي UHF (300 ~ 3000 ميجا هرتز) المستخدم في صناعة الطاقة تلبية متطلبات تطوير طاقة إنترنت الأشياء لأنه يعتمد عادة على تكنولوجيا راديو البيانات، مما يسبب معوقات تقنية بسبب طول فترة زمن الوصول والسعة الصغيرة وعدم كفاية عرض النطاق الترددي وارتفاع استهلاك الطاقة.

 

في الصين، يعتبر 230 ميجاهرتز طيفًا منفصلاً مخصصًا لصناعة الطاقة؛ وهو أيضا طيف ضيق النطاق عالى جدًا VHF. ويساعد هذا على بناء "الميل الأخير" على نطاق واسع من شبكة الطاقة بكفاءة، وبناء شبكة إنترنت الأشياء الرائدة عالمياً التي تحاول شركات الطاقة الصينية استكشافها.

 

وكونها شركة رائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،

أطلقت شركة هواوي هذا الحل القائم على تقنية الجيل الرابع (eLTE-DSA) والذي يعتمد على خبرة واسعة في تقنيات الشبكات اللاسلكية المتطورة، بالإضافة إلى دراية واسعة عن الأعمال التجارية لشركات الطاقة. يتم تجميع أطياف النطاق الضيق المنفصلة هذه لتحقيق حد أدنى لزمن الوصول يصل إلى 20 مللي ثانية، بحد أقصى 4000 مستخدم في خلية واحدة ، ومعدل إرسال من كيلو بايت بالثانية إلى ميجابايت بالثانية لمستخدم واحد. الحد الأدنى لاستهلاك الطاقة الثابت للوحدة هو 0.15 وات.

 

في شهر أغسطس من هذا العام، تم إجراء التحقق من الأداء والخدمة لحلول eLTE-DSA من هواوي التي تعتمد على تقنية 4.5G والموجهة للجيل الخامس من قبل معهد الصين لأبحاث الطاقة الكهربائية (CEPRI). , أظهرت النتائج أن أداء هذه الحلول ممتاز من حيث السرعة والقدرة والأمان والموثوقية، وأن يمكنها تلبية متطلبات خدمات التحكم الذكي ، مثل التحكم الدقيق في الحمل والتشغيل الآلي لتوزيع الطاقة. كما يمتلك الحل التي تعتمد على تقنية 4.5G والموجهة للجيل الخامس على مميزات قوية مضادة للتداخل، حيث يمكن تشغيله بثبات في بيئة راديو معقدة تترابط فيها محطات إرسال البيانات. وسيتم طرح هذا الحل للاستخدام التجاري على نطاق واسع في الصين وسيقوم

أولاً بتقديم خدمات حيوية مثل التحكم الدقيق في التحميل والتشغيل الآلي لتوزيع الطاقة وجمع معلومات استهلاك الطاقة. لذلك، يعد إطلاق حل “eLTE-DSA من هواوي هي أحد أهم الخطوات في بناء الشبكة اللاسلكية الخاصة.

خلال المجلس الدولي للأنظمة الكهربائية الكبيرة CIGRE 2018 وقمة هواوي العالمية للطاقة الكهربائية، تم الإعلان عن إطلاق حل eLTE-DSA للاستخدام التجاري من قبل كونلون غاو ، المندوب الصيني في CIGRE D2 صن زهنتاو ، رئيس شركة هواوي للمنتجات اللاسلكية ، تسوي جينجلونج ، نائب رئيس هواوي للمنتجات اللاسلكية ؛ وجونتينج جانج ، مدير التسويق في قطاع الأعمال اللاسلكية بهواوي. وفي الوقت نفسه، قامت هواوي ومجموعة شركات NARI بإظهار وظائف نظام SCADA ، بما في ذلك الاتصال عن بعد والتحكم عن بعد والتشغيل الألي للمغذيات ، المعتمد على eLTE-DSA.

وقال سون زينتاو ، رئيس خط منتجات هواوي: "تقوم هواوي وشركة الشبكة الحكومية الصينية (SGCC) بالابتكار بشكل مشترك في المعايير والمنتجات ومعدات البحث والتطوير واختبارات الخدمة التي تعتمد على حل eLTE-DSA بسرعة 230 ميغاهرتز. سنعمل معا على تعزيز عولمة معايير eLTE-DSA ، وسوف نشارك التكنولوجيا وأفضل الممارسات للشبكة اللاسلكية الخاصة في الصين مع العالم ".

تقدم هواوي صناعة الطاقة الكهربائية من خلال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واحدة لإدخال التقنيات الرقمية إلى كل مؤسسة للطاقة الكهربائية والمنزلية، وهي ملتزمة بكونها أفضل شريك تحويل رقمي لصناعة الطاقة الكهربائية. وحتى الآن، تم تنفيذ حل شبكة هواوي الموصولة بالكامل من قبل 13 من أكبر 20 شركة للطاقة في العالم ، وقد تم استخدامها على نطاق واسع في 73 دولة حول العالم ، وتخدم أكثر من 190 من عملاء الطاقة الكهربائية ، بما في ذلك شركة الشبكة الحكومية الصينية (SGCC) ، E.ON في ألمانيا ، و ENEL في إيطاليا

 

أهم الاخبار