رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لزيادة الإنتاجية أثناء العمل..

أفضل 6 تطبيقات على هاتفك الآيفون

تكنولوجيا

الأربعاء, 15 أغسطس 2018 17:09
أفضل 6 تطبيقات على هاتفك الآيفونهاتف الآيفون
كتب: أسامة محمد

يحتوي متجر آب ستور App Store التابع لشركة آبل على 2 مليون تطبيق متاح للمستخدمين، وهذه التطبيقات الكثيرة والمتنوعة تجعل من تجربة استخدامك اليومية لأجهزة آبل العاملة بنظام التشغيل آي أو إس iOS أكثر إنتاجية وإمتاعًا، خاصة عند اختيارك للتطبيقات التي تتناسب مع نشاطك اليومي، ومع التنوع الكبير لهذه التطبيقات قد يغيب عنك بعض التطبيقات المهمة التي تناسب احتياجاتك بالإضافة إلى أن البحث عن أفضل التطبيقات خلال هذه العدد الكبير قد يكون عملًا مرهقًا، ولتوفير وقتك نقدم إليك اليوم أفضل 6 تطبيقات لهواتف آيفون من أجل زيادة الإنتاجية أثناء العمل:

 

1- تطبيق OmniFocus لتنظيم مهامك

 

 

إذا كنت تريد إنجاز مهام عملك بفعالية قصوى، فعليك استخدام هذا التطبيق الحائز على عدد من الجوائز الهامة لإدارة جميع مهامك المختلفة حيث أنه من أفضل التطبيقات المتاحة لهواتف آيفون لزيادة الإنتاجية أثناء العمل.

اكتسب تطبيق OmniFocus سمعة كبيرة باعتباره من أفضل التطبيقات وأكثرها فعالية لتنظيم مهام العمل وزيادة الكفاءة وتوفير الوقت والجهد، حيث يتيح لك التطبيق إضافة المهام، وتصنيفها في مجموعات وفق المشاريع أو الخطط، ومراجعة سير العمل في المهام المختلفة وتتبعها بحيث تتجنب التأخر فيها.

كما ستستفيد في هذا التطبيق من التنبيهات ودعمه للإشعارات وخدمات أخرى مثل خدمة المساعد الصوتي سيري Siri، بالإضافة إلى إمكانية ربطه مع ساعة آبل Apple Watch.

التطبيق متاح للاستخدام المجاني ، في حين يوجد له إصدارين مدفوعين الأول يكلف 29.99 دولار والثاني يصل سعره لـ 39.99 دولار وكل منهم يقدم المزيد من الميزات.

 

2- تطبيق تريلو Trello لتنظيم أعمالك

 

 

يعتبر تطبيق تريلو Trello أحد أفضل الحلول من أجل إدارة فعالة للمشروع والفريق، حيث يتيح لك تنظيم العمل وإعداد قوائم المهمام To-do list، بالإضافة لمميزات مشاركة

المهام مع فريق العمل، ويقسم تريللو Trello المشاريع إلى لوحات boards والتي تحتوي على بطاقات cards تتضمن  المعلومات اللازمة والمهام المطلوب القيام بها، ويفترض بهذه البطاقات أن تنتقل من قائمة إلى أخرى معبرة عن الإنجاز والتقدم في العمل.

يمكن أن تحتوي كل مهمة على محادثات وملفات مشاريع وغير ذلك، كما يتكامل التطبيق بسهولة مع تطبيقات الجهات الخارجية بما في ذلك Dropbox. لذلك يمكن لمستخدمي التطبيق تتبع تقدم المشروع بشكل مرئي وفعال من خلال واجهة واحدة.

التطبيق متاح للاستخدام المجاني، في حين تقدم الإصدارات المدفوعة المزيد من الميزات.

 

3- تطبيق Voicera

 

 

هذا التطبيق يختلف عن كل التطبيقات المنافسة إذ يستفيد من نظام صوتي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي يعرف باسم “EVA”، والذي تم تصميمه من أجل تلبية احتياجات مستخدمي التطبيق في مجال إدارة الأعمال.

يتتبع هذا النظام الصوتي الحوارات ويحللها، ما يعني أنه أثناء وجودك في اجتماع مهم لن تحتاج إلى تدوين الملاحظات بشكل يدوي سواء على ورق أو على هاتفك بل ستركز في كل المحادثات التي تدور داخل الاجتماع وسيقوم نظام “EVA” في هذا التطبيق بتدوين الملاحظات الهامة بشكل آلي مع إمكانية اتخاذ الإجراء المناسب نيابة عنك.

كما يعمل هذا النظام أيضًا مع المكالمات الهاتفية. وسيوفر عليك هذا التطبيق الكثير من الوقت إن كنت تعتمد بشكل كبير على الحوارات مع الآخرين، حيث تشمل الميزات المفيدة الأخرى إنشاء نسخ فورية من السجلات والإجراءات والملاحظات مع إمكانية تصديرها إلى أنظمة وتطبيقات أخرى مثل

سلاك Slack أو Salesforce.

لاستخدام هذا التطبيق يجب إنشاء حساب على موقع Voicera، والتطبيق متاح للاستخدام المجاني

 

4- تطبيق سلاك Slack

 

 

أصبح تطبيق سلاك Slack هو الحل الأفضل للتعاون الجماعي داخل بيئة العمل ومن أفضل تطبيقات آيفون لزيادة الإنتاجية، حيث يوفر أدوات للمراسلة وعقد المؤتمرات ومشاركة الملفات، ويقدم الإصدار المجاني من تطبيق سلاك 10 آلاف رسالة قابلة للبحث، و 10 عمليات دمج للتطبيقات، و5 جيجابايت من سعة تخزين الملفات.

 

كما أنه يتكامل مع مجموعة قوية من أكثر من 1500 تطبيق، وفي سلاك كل شيء قابل للبحث لذلك ستكون دائمًا قادرًا على العثور على ملف محدد أو محادثة أو التزام لمساعدتك في البقاء على رأس مشروعاتك. يشمل مستخدمو تطبيق سلاك من المؤسسات مؤسسة كابيتال ون Capital One، مما يعني أن تطبيق سلاك Slack قد حقق نطاقًا من الاستخدام يجعله مألوفًا لمعظم العاملين في مجال المعرفة.

 

التطبيق متاح للاستخدام المجاني، وللحصول على الميزات الكاملة للمؤسسات يتم دفع مبلغ 12.50 دولار لكل مستخدم في الشهر.

 

5- تطبيق Paste by Fifty Three

 

 

الكثير من مستخدمي تطبيقات إدارة الأعمال يعرفون وربما استخدموا تطبيق “Keynote” والذي يعد تطبيقًا رائعًا لإعداد العروض التقديمية، ولكن تطبيق “Paste By Fifty Three” يتفوق عليه من ناحية الفعالية، خاصة عند الاستخدام على الهاتف المحمول، حيث يقوم تلقائيًا بتنسيق العناصر ويدعم المستندات والصور والفيديو والوسائط الأخرى.

 

يتميز التطبيق أيضًا بالأدوات التعاونية، حتى يمكنك الحصول على مساعدة من الآخرين في فريقك، كما يتكامل مع تطبيق سلاك Slack لإدارة فريق العمل بشكل أكثر فعالية.

 

التطبيق متاح للاستخدام المجاني، في حين تقدم الإصدارات المدفوعة المزيد من الميزات.

 

6- تطبيق Habitica يساعدك على تنظيم الوقت وتطوير العادات

 

 

يساعد تطبيق Habitica مستخدميه على تنظيم الوقت، ويساعدهم على كتابة وتسجيل المهام اليومية وتحديد مواعيد تنفيذها وحالة هذه المهام إذا تم الانتهاء منها أو لازالت قيد التنفيذ.

 

يهدف التطبيق إلى مساعدتك في بناء عادات أفضل وإنجاز المهام من خلال نظام مكافآت وعقوبات في اللعبة وشبكة اجتماعية قوية لمساعدتك في الحصول على المساعدة التي تحتاجها من الآخرين. تحديد وتتبع المهام الخاصة بك، ويحولها التطبيق إلى وحوش صغيرة تحتاج إلى التغلب عليها من أجل التقدم في اللعبة.

 

 

أهم الاخبار