رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

د. عبدالسند يمامة: لا مساس بودائع الحزب وسداد ١٠ ملايين جنيه لإسقاط الفوائد

حزب الوفد

الخميس, 11 أغسطس 2022 20:59
د. عبدالسند يمامة: لا مساس بودائع الحزب وسداد ١٠ ملايين جنيه لإسقاط الفوائدالدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد
كتب - محمود عبدالمنعم ومحمد عيد: / تصوير - مصطفى مهدى:

تعيين مراقب مالى من أفضل مكاتب المحاسبة على نفقتى الخاصة

عرض الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد رؤيته أمام المكتب التنفيذى لحزب الوفد لملف متأخرات الضرائب من خلال بيان المراقب المالى للحزب.

وأعلن الدكتور عبدالسند يمامة عن عدم المساس بودائع الحزب لدى البنوك، وعدم ضخ أية سيولة داخل وعاء ضريبى متنازع عليه.

وقال الدكتور عبدالسند يمامة إنه يقوم بمسئوليته التاريخية فى التصدى لملف الضرائب المتراكمة بسبب أخطاء فى عدم اتخاذ إجراءات الطعن فى مواعيدها المحددة.

وأكد رئيس الوفد أنه كلف المراقب المالى بتقديم تظلم لرئيس مأمورية الضرائب لمحاولة فتح مواعيد الطعن، حيث لم يتم الطعن على النماذج سابقًا وأصبحت واجبة السداد.

وأكد الدكتور يمامة أنه قرر سداد ١٠ ملايين جنيه ضريبة دمغة النشر على العدد الأسبوعى لجريدة «الوفد»، وهى تمثل أصل الدين والحصول على إعفاء لمبلغ ٢٠ مليوناً فوائد، على أن يتم سداد المبلغ خصماً من حصيلة إيرادات إعلانات وزارة

المالية التى تنشر بالجريدة ويسدد 80% منها لصالح مصلحة الضرائب قيمة المتأخرات لأصل الدين و20% تحصل لصالح الجريدة، وفقاً للقانون ١٥٣ لسنة ٢٠٢٢ بعد موافقة المكتب التنفيذى على هذه الرؤية.

وأشار رئيس الحزب إلى أنه عيّن الأستاذ إبراهيم شعبان محاسباً قانونياً ومراقباً مالياً للحزب، وهو من أفضل مكاتب المحاسبة المتخصصة فى تسويات الضرائب، وأنه يتكفل بأتعابه على نفقته الخاصة.

وأكد رئيس الوفد أنه عازم على استرداد أموال الحزب مهما كلفه الأمر، وأن حماية المال العام داخل بيت الأمة مسئولية الجميع، وأنه لا تهاون فى محاربة أى فساد حدث فى الماضى.