رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

وثيقة التأمين تحتل حيزًا كبيرًا في فعاليات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

وثيقة التأمين تحتل حيزًا كبيرًا في فعاليات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارجالسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
كتبت- رقية عبدالشافي


 أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن وثيقة التأمين على المصريين بالخارج تحتل حيزًا كبيرًا في فعاليات مؤتمر الكيانات المصرية في الخارج المقبل، لما لها من أهمية في الأوقات الحرجة وعند حدوث الوفاة بالخارج.
وأضافت وزيرة الهجرة، خلال حديثها مع " أ ش أ"، أن وثيقة التأمين هى وثيقة اختيارية على المصريين المقيمين والعاملين بالخارج، وتقضي بتغطية تكاليف نقل الجثمان، في حدود 100 ألف جنيه وباقي القيمة عند وقوع الوفاة بسبب حادث.
ونوهت بأن المحور الثقافي يأتي كذلك ضمن محاور المؤتمر، وذلك للاستفادة من القوى الناعمة للكيانات المصرية بالخارج، بجانب تخصيص جلسات لمناقشة مختلف الخدمات المقدمة

للمصريين بالخارج، والترويج للسياحة والمقاصد السياحية في مصر، وآليات الاستفادة من البرامج والأنشطة المختلفة التي تقدمها وزارة السياحة والآثار وإعداد برامج خاصة للمصريين بالخارج، لزيارة الأماكن السياحية والأثرية والمتاحف في مصر، والتعرف على أهم الاكتشافات الأثرية مؤخرا.
هذا وتنطلق يوم الأحد القادم فعاليات مؤتمر الكيانات المصرية في الخارج، في نسخة الثالثة برعاية وزارة الهجرة المصرية، وذلك في إطار ربط المصريين في الخارج بالوطن.