رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الاتحاد العام للمصريين بالسعودية يكشف تفاصيل القرارات العاجلة بشأن كورونا

الاتحاد العام للمصريين بالسعودية يكشف تفاصيل القرارات العاجلة بشأن كوروناالقرارات العاجلة التي اتخذتها الداخلية السعودية بشأن كورونا

كتبت- رقية عبد الشافي:

كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، فرع السعودية، أنه ابتداء من يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 الموافق 11 ربيع أول 1443 ستطبق المملكة تخفيفًا لإجراءات فيروس كورونا بناء على البيان الصادر من وزارة الداخلية أمس الجمعة.

 

اقرأ أيضًا: أبرزها الجاليات.. وزيرة الهجرة بهولندا تكشف أبرز موضوعات النقاش مع السفيرة نبيلة مكرم

 

وذكر "حنفي" في بيان له، أنه بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة، ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد حالات كورونا، فقد صدرت الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية، ابتداء من بعد غد الأحد 17 أكتوبر 2021.

 

وكشف رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج في السعودية عن القرارات العاجلة التي اتخذتها الداخلية السعودية بشأن كورونا، والتي من ضمنها المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهى كالأتي:-

 

- عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ـ فيما عدا الأماكن المستثناة.

 

- الاستمرار في الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة.

 

قرارات الداخلية السعودية للحاصلين على جرعتى لقاح كورونا:- 

 

يتم تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح كورونا، على النحو الآتي:

 

- السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد الحرام.

 

- الاستمرار في استخدام تطبيق "اعتمرنا"، أو تطبيق توكلنا، لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في وقت واحد.

 

- السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا، لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

 

- إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة

الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة، ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

 

- السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها، بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

 

- التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها في ثالثا أعلاه، ويستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا. مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

 

استمرار التحصين ضد فيروس كورونا عبر تطبيق "توكلنا":

 

كما أصدرت وزارة الداخلية السعودية تعليمات عاجلة لجميع من يرغب في الدخول للمنشأة، ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المعنية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا بما فيها لبس الكمامة، حيث شددت بالتأكيد على القطاع العام والخاص، بالتحقق من حالة التحصين في تطبيق "توكلنا".

 

موضوعات ذات صلة:

 

إشتراط التطعيم جرعتين لدخول المنشآت الحكومية والخاصة بالسعودية| تفاصيل

عادل جابر يكشف لـ"الوفد" كواليس عبور العمالة العائدة إلى السعودية عبر الأردن

مطالبات بزيادة الإعفاء الجمركي للمصري في الخارج حال عودته نهائيا

 

لمزيد من أخبار مصريون حول العالم اضغط هنا.