رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزيرة الهجرة توضح كيفية اهتمام الرئيس السيسي بشباب المصريين بالخارج والداخل

المغتربون المصريون

الثلاثاء, 15 يونيو 2021 19:26
وزيرة الهجرة توضح كيفية اهتمام الرئيس السيسي بشباب المصريين بالخارج والداخلشباب المصريين في الخارج
كتبت: رقية عبد الشافي

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بشباب المصريين في الخارج والداخل، حيث يتم دعم الهوية المصرية في الخارج في ظل ميلاد الشباب في بلد آخر وثقافة مغايرة، لافتة إلى أن الوزارة نظمت 15 معسكرا للأطفال في الخارج من أجل أن يكون الأطفال فخورين باهتمام دولتهم بهم.

 

وأوضحت وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في تصريحات لها، أن الوزارة دشنت حسابات على "تيك توك" من

أجل الوصول للشباب والأطفال للتعريف بثقافة مصر، ولكي يكون الأفراد فخورين بها.

 

طالع المزيد من أخبار قسم "المغتربون" بموقع الوفد الالكتروني:-

 

وتابعت: "السيد الرئيس قال كتروا من محاور المبادرة لأنها ليست لغة فقط فهي لغة وثقافة وهوية وتقاليد وقبول الآخر.. والرئيس كلفني أعرفهم بحد الزعف والإسراء والمعراج عشان يعرفوا أن الدولة المصرية كيان واحد، واشتغلنا على ده وأطلقنا

تطبيق بالتعاون مع دار نهضة مصر والأطفال كانوا سعداء بيه، لكن أولياء الأمور أكثر سعادة لأنه يعرف أولادهم بالهوية المصرية، والتطبيق ده موجود على أندورويد وآبل وهو بيعلم الأولاد العربي وبيخدهم في رحلة من النوبة للعاصمة الإدارية".

 

وكانت قد أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مؤخرًا عن إطلاق حملة تبرعات المصريين بالولايات المتحدة في ضوء المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية و"حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، مؤكدة أن هذه الفاعلية حظيت برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.