رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير مصرفي: المركزي أمام تحدٍ عقب بروتوكول «الحوالات الخارجية»

المغتربون المصريون

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 21:45
خبير مصرفي: المركزي أمام تحدٍ عقب بروتوكول «الحوالات الخارجية»اموال المصريين بالخارج
كتبت – سارة حسام الدين :

أشاد الدكتور محسن خضير، الخبير المصرفي، ببروتوكول التعاون لتنفيذ خدمة "الحوالات الدولية الخارجية" الذي وقعه الدكتور مصطفى مدلولي رئيس مجلس الوزراء، مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

وأكد خضير، في تصريحات خاصة للوفد، أن هدف البروتوكول هو تسهيل مهمة المصريين بالخارج في تحويل أموالهم لمصر ، مطالبًا محافظ البنك المركزي بتأمين قنوات مع المصريين بالخارج لا يسيطر

عليها تجار العملة بالسوق السوداء.

 

وتخوف الخبير المصرفي، من عودة ظاهرة المتاجرة بالعملة الأجنبية بالسوق السوداء، الأمر الذي يؤدى إلى تناقص العملة الأجنبية لدى البنك المركزي ويؤثر على حركة الاقتصاد.

 

وأكد الخبير المصرفي، أن محافظ البنك المركزي أمام تحد الآن هو التصدي لتجار السوداء وفي الوقت ذاته  هو المحافظة علي

استقرار العملة الوطنية أمام العملة الأجنبية، داعيًا وسائل الإعلام بالتوعية الشاملة بأهمية العملة الوطني والتصدي لمحاولات البعض بطمس العملات الصغيرة مثل الجنيه والعملات الفضية.

 

وكان الدكتور مصطفى مدلولي رئيس مجلس الوزراء شهد توقيع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون لتنفيذ خدمة "الحوالات الدولية الخارجية" بهدف تسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج، وقد مثل الوزارتين في البروتوكول الدكتور صابر سليمان مساعد وزير الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، والدكتور عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.