رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيف احتفل المصريون حول العالم بعيد الأضحى؟

المغتربون المصريون

الأربعاء, 22 أغسطس 2018 13:28
كيف احتفل المصريون حول العالم بعيد الأضحى؟احتفالات المصريون بالخارج بعيد الأضحى
كتبت – سارة حسام الدين :

تعيش الأمة الأسلامية حاليًا حالة من البهجة احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، الذي وزع نسماته العطرة أمس وينتهى يوم الجمعة المقبلة.
وللمصريين المغتربين عن الوطن فرحة مشوبة بالحزن لبعدهم عن قلوب محبيهم، ولكنهم كانوا قادرين على بث رسالة البهجة لمحبيهم بالدخل من خلال استعراض مظاهر احتفالهم بالعيد.


الجالية المصرية بالسعودية
كانت الأجواء الاحتفالية بالسعودية مشابهة لمثيلتها بالداخل، مع وجود 2.5 مليون مصرى هناك، فبدأ يوم العيد الأول بأداء صلاة العيد ثم ذبح

الأضحية.


 الجدير بالذكر أن الفرق الوحيد باحتفالات عيد الأضحى، هو أن الحكومة السعودية تقوم بفتح الحدائق مجانًا للمواطنين، ويتم عرض التراث السعودي الشعبي بداخلها.


المصريون بكندا
كانت احتفالات المصريون بكندا بأول ايام العيد تتخللها حالة من البهجة والسعادة بولاية أوتاوا في كندا، فاستمعوا لخطبة عيد الأضحى التي حملت رسالة أن الإسلام دين السلام والمحبة.


احتفالات الجالية بإيطاليا
يختلف العيد فى إيطاليا عن العيد فى مصر حسب تصريحات رئيس الجالية هناك، ولكن يتم ذبح الأضاحى ويتوجه المصريون إلى الحدائق والمنتزهات والمطاعم فى العيد، ويلتقون ببعضهم البعض ويتبادلون العزومات.


وبالطبع الحدائق الجميلة فى إيطاليا ساعدت المصريين وأبناءهم على التجمع والخروج، والاستمتاع ببهجة العيد.


رسالة بهجة من الخارج
حرص المصريين بالخارج خلال أول أيام العيد على بث الطأنينة المغلفة بالسعادة لذويهم بالداخل، فاحتفل المصريون بالخارج، بعيد الأضحى المبارك، وسط حالة من البهجة والسعادة، وخرج المصريين في الشوارع عقب صلاة العيد في عواصم النمسا وبريطانيا وألمانيا مصدريين رسالة أن الإسلام هو الدين السلام والحب.