رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

زحام هائل أمام مكتب توثيق الخارجية بطلخا " في عز الحر"

المحـافظـات

الثلاثاء, 09 أغسطس 2022 11:18
زحام هائل أمام مكتب توثيق الخارجية بطلخا  في عز الحرمواطنون يقفون في انتظار دورهم أمام مكتب توثيق الخارجية
الدقهلية - وجدي صابر

 شهد مكتب توثيق وزارة الخارجية الرئيسي في مدينة طلخا، الذي يخدم محافظة الدقهلية، زحامًا شديدًا، حيث يقف المواطنون بالساعات في انتظار دورهم في "عز الحر" والانتهاء من التصديق على المستندات.

 

 وأكد المواطنون أنهم يتعرضون لمعاناة حقيقية نتيجة أن مكتب طلخا لا يزال هو المكتب الوحيد الذي يقوم بتوثيق المستندات للمسافرين للخارج، ويتزاحم عليه أعداد غفيرة من المواطنين من أنحاء الدقهلية كافة.

 

 وطالب المواطنون بسرعة افتتاح فرعين للخارجية في المنصورة ودكرنس لتخفيف الضغط على مكتب توثيق طلخا.

 

 وكان محافظ الدقهلية استقبل أخيرًا النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والوفد المرافق له؛ والسفير صلاح عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، في إطار زيارتهم الميدانية للمحافظة؛ وأشار المحافظ إلى أن الهدف من الزيارة هو إنشاء مكاتب جديدة للتصديق والتوثيق في مدينتي المنصورة ودكرنس لرفع المعاناة عن المواطنين.

 

 وثمن المحافظ دور وزارة الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في تلبية احتياجات المواطنين كافة داخل وخارج مصر، سواء من خلال تسهيل إجراءات السفر، أو من خلال حل المشاكل كافة التي تواجههم خارج مصر.

 من جانبه أشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية إلى أن الدقهلية من المحافظات الكبيرة

التي يمثل أبناؤها نسبة كبيرة من الجالية المصرية بالخارج، سواء في الدول العربية، أو الأوروبية، لذا نعمل على توفير الخدمات كافة لهم.

 وأضاف مساعد وزير الخارجية إلى أننا نعمل على التوسع في إنشاء مكاتب التوثيق والتصديق في المحافظات كافة، نظرًا للإقبال الشديد عليها وزيادة أعداد المسافرين سواء للعمل أو التعليم أو لأداء مناسك الحج والعمرة.

 وقام المحافظ يرافقه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ومساعد وزير الخارجية والوفد المرافق لهم، بجولة تفقدية تفقدوا خلالها مكتب تصديقات وزارة الخارجية بمدينة طلخا للاطمئنان على سير العمل به، كما تفقدوا الموقع المقترح لإنشاء مكتب تصديقات بمدينة دكرنس داخل مجلس المدينة ليخدم مواطني خط الشمال، والذي يضم عددًا كبيرًا من المراكز والمدن لتخفيف العبء عن المواطنين وتخفيف الضغط على مدينة المنصورة.