رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الاجتماع التنسيقي الأول مع ممثلي قطاعات حقوق الإنسان بمحافظة الإسماعيلية

المحـافظـات

الاثنين, 01 أغسطس 2022 17:01
الاجتماع التنسيقي الأول مع ممثلي قطاعات حقوق الإنسان بمحافظة الإسماعيلية
الإسماعيلية - السيد عبد السميع


عقدت لجنة نشر ثقافة حقوق الإنسان التابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان، الاجتماع التنسيقي الأول للبدء في الحملة القومية لنشر ثقافة حقوق الإنسان، و نشر  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان داخل أحدَ عشرَ محافظةً من ضمنهم محافظة الإسماعيلية، و ذلك بحضور ممثلي المديريات المختلفة بالمحافظة. 
 
و تبدأ خطة الحملة في عام ٢٠٢٢م، وتمتد حتى عام ٢٠٢٣م. بمعدل عام كامل؛ لتنفيذ أهداف الخطة داخل ١١ محافظة، و التي تتضمن تكوين فهم و ثقافة مشتركة في المجتمع لقيم و مبادئ حقوق الإنسان، و الالتزام بأهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، و التوسع في برامج التثقيف و إدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان على أوسع نطاق.
 
و تسعي اللجنة لعقد الشراكات مع القطاع الخاص و المجتمع المدني في مجال تعزيز الثقافة المجتمعية بمبادئ و قيم حقوق الإنسان، و تصميم برامج تدريبية متخصصة و مستمرة للعاملين في وسائل الإعلام في مجال حقوق الإنسان.
 
كما تهدف إلى تمكين الشباب و المجتمع المدني من المشاركة في نشر ثقافة حقوق الإنسان بالتعاون مع بعض الهيئات والمؤسسات، و وحدات حقوق الإنسان بالوزارات و المحافظات، و المجلس القومي للمرأة، و وزارة الداخلية، والمجلس الأعلى

لتنظيم الإعلام، و وزارة الثقافة، و وزارة الشباب و الرياضة، و التعليم العالي و البحث العلمي.
 
و لتعريف المواطن بمفهوم حقوق الإنسان و المبادئ و المفاهيم الأساسية و نشأتها، التعريف ببعض المفاهيم القانونية للقانون الدولي لحقوق الإنسان، و القانون الدولي الإنساني، و توضيح الاتفاقيات و المؤسسات الإقليمية و العربية المعنية بحقوق الإنسان.
 
كما تسعي لتعزيز دور المجتمع المدني و حماية حقوق الإنسان و التعريف بالضمان الدستورية و القانونية، دور اللجنة الدائمة العليا لحقوق الإنسان، دور مجلس النواب و الشيوخ في المجتمع.
 
و تستهدف الحملة أكبر عدد من الشباب تصل ل٢٥٠ متطوع من ضمنهم فئات المرأة، ذوي الهمم، شباب الصحفيين، الطلاب الجامعيين، موظفي المحليات و المجالس الحكومية، الجمعيات الأهلية في القرى و المراكز، أعضاء النقابات المهنية و العمالية.

 

أهم الاخبار