رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جامعة أسوان: انطلاق فاعليات القافلة الطبية بدولة تنزانيا بإجراء 8 عمليات جراحية (صور)

المحـافظـات

الأحد, 25 يوليو 2021 11:16
جامعة أسوان: انطلاق فاعليات القافلة الطبية بدولة تنزانيا بإجراء 8 عمليات جراحية (صور)مصر في قلب تنزانيا

كتبت- راندا خالد

قال الدكتور أيمن عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إن استكمالا لدور الجامعة الخدمي والتعليمي والطبي اتجاه أفريقيا مع مراعاة البعد الإنساني والإستراتيجى، بدأت أعمال القافلة الطبية بدولة تنزانيا الشقيقية خلال الفترة من 22 حتي 30 يوليو الجاري 2021.

 

أقرا أيضًا...توافد طلاب ثانوية المنيا على لجان امتحان مادة التاريخ

 

 يأتي ذلك فى إطار دور جامعة أسوان الإقليمى والدولى اتجاه المجتمع الخارجى بالقارة الإفريقية في ظل توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمد جذور التعاون المثمر بين جامعة أسوان والجامعات الأفريقية،

وخاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بجعل محافظة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب العربي و الإفريقي للقارة السمراء أفريقيا.

 

وأضاف القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن القافلة تقوم حاليًا بإجراء العديد من الجراحات الدقيقية للتشوهات المختلفة في تخصص المسالك البولية وخاصة التشوهات الخلقية عند الأطفال بدولة تنزانيا، وجاءت القافلة الطبية بمشاركة الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب وأستاذ جراحات المسالك و المناظير والدكتور أحمد صلاح المدرس

المساعد بطب أسوان وفريق طبى متعاون من المتطوعين.

 

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب بجامعة أسوان، إلى انه تم إجراء  ٨ عمليات جراحية، بمستشفي شيكي ومستشفي ويتي بجزيرة بمبا بتنزانيا.

 

وأجري الدكتور الدهشوري عدد ٥ حالات إصلاح تشوهات لمجري البول، وعدد ٣ حالات تضخم بالبروستاتا بمعاونة الدكتور أحمد صلاح في أول يوم من أعمال القافلة الطبية.

 

وتابع الدكتور الدهشوري أن تأتي زيارة هذه القافلة الطبية إلي دولة تنزانيا، بناءًا على الدعوة الموجهة من دولة تنزانيا المتحدة الممثلة في وزارة الصحة التنزانية في مدينة زنجبار والقيام بتنظيم مخيم جراحى وذلك لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الجراحات اللازمة مع توفير الأدوية مجانا للمرضي بتنزانيا.


 

أهم الاخبار