رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قمر صناعى تعليمى ووحدة لابحاث وعلوم الفضاء بجامعة الفيوم

المحـافظـات

الأربعاء, 26 مايو 2021 17:08
قمر صناعى تعليمى ووحدة لابحاث وعلوم الفضاء بجامعة الفيوماجتماع مجلس جامعة الفيوم
الفيوم - سيد الشورة

عقد مجلس جامعة الفيوم جلسته برئاسة الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، وبحضور أعضاء المجلس الموقر اليوم الأربعاء.

 

وصرح الدكتور  أحمد جابر شديد أن المجلس أكد على استعداد جامعة الفيوم لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2020، حيث وافق المجلس على الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الكليات بخصوص ذلك، من حيث آليات عقد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، والامتحانات العملية والشفوية، كما أكد على تنفيذ توصيات المجلس الأعلى للجامعات من حيث بداية الامتحانات النظرية للطلاب اعتبارًا من 10/6/2021 ونهايتها

خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو، مع تنظيم آليات عقد الامتحانات العملية والشفوية للطلاب، والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة كافة أعضاء الجامعة، من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب. 

 

كذلك التأكيد على كافة أعضاء هيئة التدريس بأن تكون أسئلة الامتحانات مما تم شرحه ودراسته خلال الفصل الدراسي الحالي. 

 

وأشار أنه تم عرض موافقة المجلس الأعلى للجامعات على اللائحة الداخلية لبرنامج التعددية الثقافية والحوار الحضاري بكلية دار العلوم بنظام التعليم المدمج.

 

وكذلك موافقة المجلس الأعلى للجامعات على اتفاقية التعاون بين جامعة الفيوم ووكالة الفضاء المصرية، والتي بموجبها سوف يتم توفير قمر صناعي تعليمي بجامعة الفيوم بجانب إنشاء وحدة لأبحاث وعلوم الفضاء بالجامعة. 

 

كما أشار إلى صدور القرار الوزاري رقم (1467) بتاريخ 28/4/2021 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية الألسن.

 

 و أوضح رئيس الجامعة وافق على اللائحة الداخلية لبرنامج المعلم المتميز في مرحلة الطفولة المبكرة بنظام التعلم المدمج.  كما وافق المجلس على إنشاء مركز رعاية وتأهيل الأطفال ذوي اضطرابات التوحد كوحدة ذات طابع خاص بكلية التمريض.  والموافقة من حيث المبدأ على إنشاء جمعية رعاية العاملين بجامعة الفيوم.

 

 

 

 

 

أهم الاخبار