رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ربيع يشهد تدشين الكراكة "طنطاوي " اكبر كراكة في الشرق الأوسط لصالح قناة السويس

المحـافظـات

الجمعة, 23 أكتوبر 2020 12:11
ربيع يشهد تدشين الكراكة طنطاوي  اكبر كراكة في الشرق الأوسط لصالح قناة السويسربيع يشهد تدشين الكراكة "طنطاوي " اكبر كراكة في الشرق الاوسط لصالح قناة السويس
كتبت - ولاء وحيد

أعلن  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، تدشين الكراكة الجديدة "حسين طنطاوي" أحدث وأضخم كراكات الشرق الأوسط لصالح قناة السويس ، وذلك بترسانة  كريمبن التابعة لشركة رويال IHC  في هولندا لتنضم لاسطول كراكات قناة السويس والتي تستخدم في تطوير وتعميق المجرى الملاحي .

 

وأكد ربيع في تصريحات صحفية عبر البث المباشر من هولندا  ان بناء الكراكة والتي تعد الثانية بعد تنفيذ بناء  الكراكةمهاب مميش " جاء لصالح قناة السويس طبقا للتعاقد المبرم بين الهيئة  وترسانة IHC الهولندية بهدف تطوير وتحديث أسطول الوحدات البحرية بقناة السويس وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي في العمل على التطوير المستمر لقناة السويس وتحقيق الصيانة الدورية للمجرى الملاحي  ليتواكب مع متطلبات حركة التجارة العالمية  واستقبال السفن العملاقة . والمشاركة

في اعمال تطوير الموانيء المصرية وتطهير البحيرات .

 

وقال إن  الكراكة يصل طولها لنحو ١٤٧,٤متراً، وعرضها ٢٣متراً، بعمق ٧,٧٠متر، وغاطس ٥,٥٠متر، وإنتاجية ٣٦٠٠ متر مكعب من الرمال/الساعة على طول ٤كم، وقدرة كلية ٢٩١٩٠ كيلو وات.

 

وتعد  ترسانة رويال IHC الهولندية المصنفة كأكبر الترسانات العاملة في مجال بناء الكراكات، موجهاً الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاز هذا العمل رغم الظروف غير المواتية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد "COVID_19" .

حضر مراسم التدشين Gerben Eggink المدير التنفيذي لشركة  IHC الهولندية، والسفير حاتم عبد الجواد سفير مصر بهولندا، والمهندس صلاح أبو مسلم مدير إدارة التموين بالهيئة.

 

وفي سياق متصل  عقد  الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة اجتماعا مع   Gerben Eggink المدير التنفيذي لشركة  IHC الهولندية، لبحث سبل دعم التعاون المشترك، ومناقشة إمكانية تبادل الخبرات، والرؤى المطروحة لنقل التكنولوجيا المتطورة وتدريب الكوادر البشرية.

كما تفقد الفريق أسامة ربيع الكراكة "مهاب مميش" بميناء روتردام وتعرف خلال جولته على الأقسام وعنابر التشغيل المختلفة بالكراكة وكل من غرفة الماكينات وغرف الإعاشة وقمرة القيادة، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن قدرات وإمكانيات الكراكة، و الجدول الزمني المخطط للانتهاء من أعمال البناء وموعد التسليم.

 

وصلت نسبة الإنجاز بالكراكة "مُهاب مميش" إلى ما يقرب من ٨٥% حيث أوشكت مرحلة تركيب المعدات على الكراكة على الانتهاء لتبدأ بعدها تجارب البحر في نهاية شهر نوفمبر المقبل بمشيئة الله.

 

كما تضمنت الجولة التفقدية، زيارة رئيس الهيئة لمحاكي التدريب الخاص بترسانة رويال IHC الهولندية بقرية كندرديك، حيث يشمل التعاقد لأول مرة على توريد محاكي  كراكات متقدم لتدريب الأطقم الفنية والكوادر البشرية بالهيئة على العمل بالكراكات.

 

أهم الاخبار