رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غراب خلال احتفالات الشرقية: عرابي بطل لثورة قومية هدفها التصدي للاستبداد

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 14:45
غراب خلال احتفالات الشرقية: عرابي بطل لثورة قومية هدفها التصدي للاستبدادخلال احنفالات الشرقية بعيدها القومي
كتب ياسر مطري

شهد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والنواب وأهالي الشرقية احتفالات المحافظة بعيدها القومي والموافق التاسع من سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنة مركز الزقازيق أمام الخديوي توفيق مطالبًا بحقوق الشعب في الحرية والكرامة.

بدأت الاحتفالية باستعراض طابور العرض الرياضي في الصالة المغطاة بجوار منطقة تجنيد الزقازيق ودخول حملة الأعلام وعرض علم مصر والشرقية بطول 50 مترًا ليقف الحضور احترامًا وتقديرًا لعلم البلاد، أعقبها دخول المشروع القومي للناشئين وأبطال الهوكي تلك اللعبة التي سجلت

اسمها بأحرف من نور في التاريخ الرياضي باسم فريق الشرقية ومرور فرق الجوالة والأندية التطوعية وأندية الفتاة والمرأة.

وقدم مركز شباب بلبيس فقرة عرض رياضي للطلائع نالت استحسان وإعجاب الحضور، تلاها فقرات استعراضية لمهارات رياضة الكونغفو وستايل لمهارات كرة القدم.

وعزفت الفرقة الموسيقية فقرات غنائية "أغنية أم النبي" وأغاني وطنية في حب الوطن كما قام كورال مركز شباب الزقازيق البحري بتقديم فقرات فنية وأغاني وطنية ألهبت مشاعر الحضور.

وألقى المحافظ بهذه المناسبة كلمه هنأ فيها رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرقية القومي مقدمًا الشكر للمهندس رئيس مجلس الوزراء على تهنئته الرقيقة والتي أرسلها لشعب الشرقية العظيم بهذه المناسبة.

وقال المحافظ، إن هذا اليوم يوم خالد في ذاكرة كل شرقاوي ليمثل لنا يوم الفخر والكرامة فليعرف الجميع أن عرابي بطل لثورة قومية كان هدفها الأسمى التصدي للاستبداد والاستغلال مطالبًا بحقوق الشعب في الحرية والكرامة.

وأضاف محافظ الشرقية، أن شهر سبتمبر سيشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف القطاعات من ( مياه شرب– صرف صحي– إسكان– صحة– تعليم) ليصل إجمالي المشروعات 148 مشروعًا بتكلفة مليارين و200 مليون جنيه لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

أهم الاخبار