رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ كفرالشيخ يشارك باجتماع البيئة لتسيير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات

المحـافظـات

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 19:09
محافظ كفرالشيخ يشارك باجتماع البيئة لتسيير البرنامج الوطني لإدارة المخلفاتجانب من اللقاء
كتب ممدوح البانوبي

 

شارك محافظ كفرالشيخ الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، الإثنين، فى اجتماع برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لتسيير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظات كفرالشيخ والغربية وأسيوط وقنا، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، ونائب محافظ أسيوط، وسكرتير عام محافظة الغربية.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه تم بحث برنامج إدارة المخلفات قبل تشغيل مصانع تدوير القمامة لضمان جودة تنفيذ البرنامج وتعظيم الاستفادة من مصانع

تدوير المخلفات الصلبة الجديدة.

أكد طه، اننا ندعم بكل ما لدينا من إمكانيات تنفيذ البرنامج الوطني لإدارة المخلفات بكفرالشيخ وستقوم المحافظة بتنفيذ كافة الالتزامات من جانبها في إطار كامل من التعاون مع وزارة البيئة لتعظيم الاستفادة من المخلفات والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأشار المحافظ انه سيتم تدريب الكوادر البشرية التي تعمل

في تنفيذ البرنامج بالتعاون مع وزارة البيئة بكفرالشيخ بدايةً من الأحد القادم من خلال ورش العمل المحددة لضمان جودة تنفيذ البرنامج من خلال العناصر البشرية المدربة.

وأوضح طه انه سيتم إنشاء مدفن صحي بشمال المحافظة مطابق لكافة الاشتراطات البيئة والصحية على مساحة 100 فدان، وإنشاء مصنع تدوير للمخلفات بمدينة كفرالشيخ بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة مطوبس بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة دسوق بتكلفة 15.65 مليون جنيه، فضلًا عن تحسين كفاءة مصانع التدوير بمدينتي بيلا وسيدي سالم.

 

 

.

أهم الاخبار