رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. المشكلة السكانية وتنظيم الأسرة فى معسكر للتوعية بجامعة الفيوم

المحـافظـات

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 16:16
بالصور.. المشكلة السكانية وتنظيم الأسرة فى معسكر للتوعية بجامعة الفيوم

الفيوم - سيد الشورة:

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المعسكر التدريبي لأبناء جامعة الفيوم وأبناء المحافظة الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة برعاية رئيس الجامعة الد كتور خالد حمزة، وإشراف الدكتور خالد عطالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،بالتعاون مع مركز تثقيف الأقران للإبداع وتنمية المهارات بجامعة أسيوط وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر و مشاركة مؤسسة واي بيير وذلك تحت عنوان: " بنبني لبكرة للتوعية بالقضايا السكانية".

انطلقت الجلسة الافتتاحية بحضور هشام رجب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، والدكتور وائل طوبار مسئول التواصل الطلابي بالجامعة، و صابرين محمود

على المنسق الميداني لمركز تثقيف الاقران بالفيوم. ويستمر المعسكر حتى 13 من الشهر الجاري بإقامة كاملة للمتدربين بالمدن الجامعية.

اكد الدكتور وائل طوبار أن الهدف من أستضافة الجامعة لهذا المعسكر التدريبي المغلق الأول من نوعه يأتي من أهمية التوعية بالقضايا السكانية بمصر وما له من أهمية بالغة. وأضاف أن مصطلح تثقيف الأقران والتعلم الذاتي يعتبر جديد وغير شائع ولكنه يتناول جانب تبادل المعلومات الخاصة بقضية محددة مثل التوعية السكانية فى مصر وموضوعات مطروحة فى مختلف

القضايا المندرجة تحت هذا الفرع.

وأوضحت صابرين محمود على، المنسق الميداني لمركز تثقيف الأقران أن المعسكر سيتم تنظيمه فى23 محافظة من محافظات مصر داخل وخارج الجامعات. ويناقش خلال المعسكر عدة موضوعات منها التعريف بمركز الأقران للإبداع وتنمية المهارات ومنهجية تثقيف الأقران كمنهجية للتعلم. بالإضافة إلى رفع الوعي بين الشباب والمراهقين. والمشكلة السكانية والمساهمة في حل هذه المشكلة، وتعريف تنظيم الأسرة، وصحة الشباب والزواج المبكر والتحرش .

ويشارك بالمعسكر مجموعة من المتدربين من ابناء محافظة الفيوم من المرحلة الثانوية والجامعية. ويقسم المشاركين على أربع قاعات ورش عمل تدريبية بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بحضور مدربين من محافظات مختلفة. ويستمر التجريب يوميا من التاسعة صباحاُ وحتى الخامسة مساءاً. ويضمن المسكر المغلق ممارسة انشطة وحفلات سمر مختلفة.

 

أهم الاخبار