رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. محافظ الفيوم يتفقد عددًا من المنشآت التنموية والسياحية على ضفاف بحيرة قارون

المحـافظـات

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 15:56
بالصور.. محافظ الفيوم يتفقد عددًا من المنشآت التنموية والسياحية على ضفاف بحيرة قارون

الفيوم- سيد الشورة:

قام اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، بجولة تفقدية مكبرة شملت عددًا من المنشآت السياحية والتنموية والتعليمية على ساحل بحيرة قارون، والتقى عدداً من الصيادين واستمع لمشكلاتهم ومطالبهم ووعد بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر الجندي رئيس مركز ومدينة أبشواي ، والمهندس جمال حسين القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة سنورس، وعدد من مسئولي الثروة السمكية.

بدأت الجولة بتفقد مشروع الحزام الآمن لتنقية مياه مصرف البطس بطول 4 كم قبل دخولها إلى بحيرة قارون، وكان فى استقبال المحافظ، اللواء ايهاب عبد الله نائب رئيس الهيئة الهندسية المشرف على تنفيذ المشروع، والدكتور أمين عمار رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، والدكتور أيمن محمد محمود مدير عام منطقة وادى النيل للثروة السمكية بالفيوم،

خلال الجولة التقى محافظ الفيوم عدداً من الصيادين واستمع لمطالبهم التى تمثلت فى زيادة أعداد زريعة الجمبرى،

ومقاومة حشرة الايزوبوديا، وتطهير بحيرة قارون من مياه الصرف الزراعى والصناعى والصحى، والعمل على إزالة طبقة الحمئة المترسبة بقاع البحيرة.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين هيئة الثروة السمكية، والمسطحات المائية، ومجالس المدن التى تقع بحيرة قارون فى نطاقها، وجمعية الصيادين، فى الارتقاء بالبحيرة والحفاظ على الحياة المائية فيها.

كما أكد على مسئولى الثروة السمكية بزيادة أعداد الزريعة حتى تكون البحيرة جاذبة للصيادين وتفتح باباً جديداً للرزق وتوفر فرص عمل لأهالى المنطقة المجاورة لها، كما أكد على تحليل عينات المياه أولاً بأول بعد معالجتها للتوسع في محطات الفلترة مستقبلاً، وذلك خلال تفقد محطة الفلترة بالحزام الآمن التى تستقبل مياه مصرف البطس ويتم ضخها مرة أخرى إلى بحيرة قارون بعد معالجتها.

كما شملت الجولة بعض المنشآت السياحية وشدد المحافظ على ضرورة متابعة هذه المنشآت لضمان تقديم خدمة جيدة للزائرين، كما أكد على أهمية تنشيط السياحة الداخلية، والتطوير الدائم فى القطاع السياحى لزيادة أعداد السائحين وتشجيع الاستثمار.

كما تفقد المحافظ المدرسة الفندقية المتقدمة والتقى عدداً من المعلمين، وشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والاهتمام بالنظافة والتجميل قبل بداية العام الدراسى الجديد، وكذلك ضرورة سد العجز فى هيئة التدريس وتوفير الكتاب المدرسى.

وتضمنت الجولة، تفقد نقطة المسطحات المائية، وأكد محافظ الفيوم على ضرورة التنسيق بين مسئولى الثروة السمكية والمسطحات المائية للتأكد من التزام الصيادين بقواعد الصيد ونوعية الأدوات المستخدمة في عمليات الصيد، والتوعية بفترات السماح والتوقف عن الصيد ببحيرة قارون، وتغليظ العقوبات على الصيادين المخالفين لشروط الصيد والتى تصل إلى سحب تراخيص مراكب الصيد المخالفة الخاصة بهم.

كما تفقد المحافظ محطة رفع المصرف القاطع للصرف الزراعى ( محطة المساعدة ) للتأكد من مستوى الآداء وجاهزية المحطة للعمل، حيث تشمل المحطة 4 مواتير لرفع مياه الصرف الزراعى، وأكد المحافظ على ضرورة صيانة المحطة بشكل دائم حتى تعمل بكامل كفاءتها.

 

أهم الاخبار