رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالأقصر

المحـافظـات

الخميس, 06 سبتمبر 2018 13:09
بدء الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالأقصر

 

الأقصر - منى عبده :


أعلن الدكتور عاطف أحمد على مدير عام الطب البيطرى بالأقصر عن انتهاء المديرية من إجراءات الاستعداد للحملة القومية الثانية خلال هذا العام لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، والتى من المقرر بدءها السبت 15 من سبتمبر الجارى ولمدة شهر والتى تستهدف تحصين حوالى 8 ملايين رأس ماشية على مستوى محافظات الجمهورية . 


أوضح مدير الطب البيطرى أن عمليات التحصين ستشمل الأبقار والجاموس والأغنام وأن المديرية قد تسلمت كافة اللقاحات اللازمة لتحصين 65 ألف رأس ماشية على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، وستبدأ اللجان في تنفيذ الخطة المستهدفة قبل بداية الموسم الشتوي وقبل انتشار الحمى القلاعية،

حيث إن الحملة يتم تنفيذها كل 4 أشهر.


مشيراً إلى أن المديرية انتهت من أعمال ترقيم وتسجيل الماشية غير المرقمة وتركيب الأرقام البلاستيكية المسلمة بيد المربين وتوفير لقاحات التحصين ، بناء على توجيهات الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتورة د. منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية و الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة خلال لقائهم بمقر مجلس الوزراء . 


وتضمنت التكليفات تكثيف  المديرية لبرامجها الإرشادية والتوعوية لمربى الماشية للتصدي للأمراض الوبائية وأهمية التحصين ضد

مرض الحمى القلاعية لضمان أن تحقق الحملة أهدافها في حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية.


مضيفاً أن الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية تتم بكافة المراكز والقرى من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهمة الطبيب البيطري وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي وضمان تدقيق بيانات التحصين.


جاء ذلك فى أطار خطة الدولة لتنفيذ أعمال التحصين التى تستهدف تحصين الماشية حفاظا على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان.


يذكر ان مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر كانت قد نفذت أعمال الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع الأولى خلال هذا العام  بنسبة غطت اكثر من 75 %  من النسبة المستهدفة للمحافظة .
 

أهم الاخبار