رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الدقهلية يعقد أول مجلس تنفيذي لاستعراض مشاكل المحافظة

المحـافظـات

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 20:57
محافظ الدقهلية يعقد أول مجلس تنفيذي لاستعراض مشاكل المحافظةمحافظ الدقهلية

الدقهلية - أسامةالجارية:

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، أول مجلس تنفيذي لاستعراض مشكلات واحتياجات المحافظة، بحضور المهندس مختار الخولي، السكرتير العام، اللواء أحمد رأفت، السكرتير المساعد، أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

 

وشدد المحافظ، على أن توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تحسين كل الخدمات المقدمة للمواطنين والاستماع إليهم، مؤكداً على أن الدولة تعمل ليعيش أبناؤها حياة كريمة.

 

وأوضح شاروبيم، أن أول قرار قمت بإصداره هو تشكيل لجنة رئيسية ولجان فرعية للمرور على المدارس والتأكد من جاهزيتها ومستوى النظافة حولها، مشيراً إلى أننا سنكمل ما بدأه السابقون وأن هناك مشروعات كبرى تتم ومشروعات عاجلة لابد من الانتهاء منها وأخرى تحتاج مزيد من الوقت.

 

وأكد محافظ الدقهلية، على أهمية توفير كافة احتياجات العام الدراسي وتدريب المعلمين على المناهج الجديدة ومعارض لتوفير الأدوات والمستلزمات

المدرسية للتخفيف عن المواطنين، كذلك مراجعة كافة إجراءات النظافة بنطاق مدينة المنصورة لتعود عروس النيل كسابق عهدها .

 

وشدد المحافظ، لأعضاء الجهاز التنفيذي، على ضرورة الوقوف بجانب المواطن وتوصيل الخدمة بأقل تكلفة وأسهل الطرق ودون عناء في الحصول عليها، موضحاً أن التركيز على مدينة المنصورة لا يكون على حساب المدن والمراكز الأخرى، وأكد على أنه سيقوم بالمرور على جميع المراكز والمدن وأنه يتمنى لو أمكنه زيارة كل قرية.

 

ووجه شاروبيم، للجميع بضرورة المرور الميداني على الحي أو المدينة قبل جلوسه بمكتبه ورفع أي مطالب لاتخاذ إجراء حيالها، ومتابعة يومية لمنع التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ومحاربة الفساد في مقدمة

الاهتمامات وتفعيل الرقابة من رؤساء المراكز والمدن على كافة الإدارات بها وإياكم وتنفيذ أي قرار مخالف للقانون.

 

ومن ناحية أخري شدد محافظ الدقهلية، على تكثيف الجهود لمشاركة الأهالي ورجال الأعمال والقادرين في التنمية وعلى الجميع المساهمة في بناء الوطن، مؤكداً على أهمية متابعة حالة الأسواق ومنافذ البيع والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام واتخاذ كل الإجراءات تجاه المخالفين وتوفير عربات وأسواق ومعارض متنقلة لتوفير السلع والتصدي لجشع البعض من التجار ومتابعة منافذ بيع الأسماك واللحوم والدواجن.

 

وأوضح المحافظ، أنه لا يريد تقارير مكتوبة بل يتمنى أن يرى الانجازات واقع ملموس مكلفاً الإدارة العامة للمرور بوضع خطة لبحث الحلول لمشكلة تكدس السيارات ومتابعة الالتزام بالتعريفة المحددة.

 

كما وجه شاروبيم، بحصر أماكن تجمع مياه الأمطار لإقامة بلاعات ووضع الحلول المناسبة للقضاء عليها ومعالجة كل الحفر بالشوارع والطرق، مشدداً على محاسبة كل المسئولين عن مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة، مشيراً للحضور أن يكونوا على قدر المسئولية موضحا أننا جميعا في خدمة المواطن والوطن.

أهم الاخبار