رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الدقهلية الجديد يلتقي عددًا من وكلاء الوزارات

المحـافظـات

الأحد, 02 سبتمبر 2018 16:24
محافظ الدقهلية الجديد يلتقي عددًا من وكلاء الوزاراتكمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية

الدقهلية- أسامةالجارية: 

اجتمع الدكتور مهندس كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، بعدد من وكلاء وزارات الصحة والري والطب البيطري، لاستعراض آليات واحتياجات العمل.

وأوضح المحافظ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شدد أثناء تكليف المحافظين الجدد على رفع العبء عن المواطنين وتقديم خدمة لائقة في كافة القطاعات.

ووجه شاروبيم، للمهندس سعد موسى، وكيل وزارة الري، بمتابعة الترع والمصارف لبحث سبل تطهيرها وتوسيعها للحفاظ على مياه الري وتنظيم عمليات المناوبة وإزالة كافة معوقات المجاري المائية.

وأعرب محافظ الدقهلية، عن أن الحفاظ على المجاري المائية هو حفاظ على حياتنا وضرورة استمرار العمل مهما اختلف منسوب المياه، مشيراً إلى أهمية العمل على ميكنة بوابات الترع والمصارف واعلان برنامج زمني محدد لأي مشروع، مشدداً

على ضرورة تغطية كافة جنابيات طريق المنصورة دكرنس للانتهاء من عملية ازدواجية.

ومن ناحية أخري وجه المحافظ، للدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بتوفير كافة الأمصال المضادة للسموم بكافة المستشفيات لمواجهة أي طارئ، مشدداً على الحرص على توفير خدمة صحية متكاملة وضرورة التوزيع العادل للمستشفيات لتوفير الخدمة الطبية لكافة المواطنين في أماكن إقامتهم.

وأضاف شاروبيم، إلى أهمية تطبيق نظام البصمة في أماكن تقديم الخدمة الطبية وتفعيل الدور الرقابي على أداء المستشفيات، مشدداً على ضرورة التوزيع العادل للأطباء وهيئة التمريض وتكليف الأطباء العائدين من الإجازات بالخدمة لمدة 6 أشهر في المناطق النائية.

وأكد محافظ الدقهلية، على أنه لابد أن يعمل الجميع لتحقيق هدف واحد هو مصلحة المواطن وخدمة الوطن ولابد من تعاون أعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني والمستثمرين، موجهاً بتوفير قسم حضانات بكل مدينة والتأكد من توفر لبن الأطفال بجميع المستشفيات، مشدداً على سرعة الانتهاء من ترميم مستشفى طلخا المركزي لاستئناف العمل بها بكامل طاقتها.

وعلي جانب آخر وجه المحافظ، للدكتور عبد المنعم المنجي، وكيل وزارة الطب البيطري، بتوفير جميع أنواع الطعوم والتحصينات لحماية الثروة الحيوانية وضرورة إعادة تأهيل الوحدات البيطرية، مشيراً إلى وجود أولوية قصوى لتطوير مجازر اللحوم وتجهيزها بأحدث المعدات والرقابة المستمرة على الصلاحية، مكلفاً بعرض دراسة شاملة لبحث إمكانية إنشاء عنبر آلي بمجزر ميت الكرما.

وكلف شاروبيم، وكلاء وزارات الصحة والري والطب البيطري بعرض مذكرة تفصيلية بكافة المشروعات والاحتياجات لعرضها على مجلس الوزراء، مؤكداً على وجود قنوات تعاون وتنسيق بين المحافظة وكافة الوزارات لحل جميع المشكلات العالقة وتشغيل كافة المشروعات.

أهم الاخبار