رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين بجامعة المنيا سبتمبر المقبل

المحـافظـات

الأربعاء, 29 أغسطس 2018 16:55
توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين بجامعة المنيا سبتمبر المقبلصورة لمجلس جامعة المنيا

المنيا- أشرف كمال:

استهل مجلس جامعة المنيا، المنعقد برئاسة الدكتور محمد جلال حسن، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، والمدير التنفيذى لمركز تكنولوجيا المعلومات.

وعمداء الكليات، والمستشار القانونى، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس، جلسته بالوقوف دقيقة حداد على روح، فقيد الجامعة الدكتور أحمد شحاتة، عميد كلية التربية، داعين الله له أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ومؤكدين أن الجامعة فقدت نموذجًا للأستاذ الجامعى الجاد والمتميز.

كما قدم مجلس جامعة المنيا، شكره للدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا الأسبق، لما قدمه خلال فترة توليه رئاسة الجامعة، وما بذله من مجهودات وما قدمه من عطاء للجامعة، وتحقيق العديد من الإنجازات خلال الأربعة أعوام الماضية من 2014 - 2018.

وأشار الدكتور "محمد جلال" إلى أن الجامعة ستبدأ فى الكشف الطبى لطلابها المستجدين فى التاسع من سبتمبر المقبل، طبقًا للجداول المعلنة عن مواعيد الكشف لكل كلية، وعقد مؤتمرات طلابية وأنشطة مصاحبة للكشف

الطبى بالكليات، إلى جانب استعدادات الجامعة بوضع خطة تتضمن أفكارًا مبتكرة وتشكيل لجان تعمل فى الأماكن الحيوية لمتابعة أعمال الصيانة والتجميل والتطوير بمختلف أماكن الجامعة.

لتحقيق المظهر الجمالي من خلال المساحات الخضراء والتصميمات المعمارية، وجاهزية المدرجات والقاعات والمعامل والمكتبات الجامعية، والتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتوافر الإمكانيات والتجهيزات، الكفيلة بتوفر أفضل أجواء للطلاب بالمدن الجامعية، وتوفير الرعاية الطلابية سواء مادية أو اجتماعية للمتفوقين، والفئات الأكثر احتياجًا من الطلاب غير القادرين ومتحدي الإعاقة.

بالإضافة لتوافر الرعاية الطبية ومستوى الخدمة المقدم للطلاب، هذا إلى جانب الأنشطة الطلابية على مستوى الكليات ومستوى الجامعة أو بالاشتراك مع الجامعات الأخرى، وإسهامات الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة، وذلك استعدادًا لاختيار أفضل جامعة مصرية، تستعد لاستقبال طلابها للعام الجامعي 2018/2019.

وأشار الدكتور "جلال" إلى أنه سيتم تحصيل رسوم الكشف الطبى والرسوم الدراسية إلكترونيًا، عن طريق خدمات فوري

ووقف التحصيل النقدي، وربطها ببيانات الطالب بنظام شئون الطلاب، وذلك تسهيلًا على الطلاب وحصر مصادر الصرف بالكليات، لافتًا بأنه سيتم البدء في تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، اعتبارًا من الأسبوع الأول من الدراسة.

وفى نفس السياق لفت الدكتور "جلال" بأنه سيتم تشكيل لجنة للمرور على كليات الجامعة، لمتابعة استعدادات الكليات لاستقبال العام الدراسى الجديد، وذلك ضمن حملة "انطلق أبدع" حيث سيتم تقييم الكليات، واختيار أفضلها وتسليمها كأسًا كأفضل كلية استعدت للعام الدرسى واستقبال الطلاب من حيث مبانيها، وتحديد وتطوير اعمال الصيانة بها، وتوفير التهوية، والحفاظ على الشكل الجمالى بها، وإعداد المطبوعات لتوزيعها على الطلاب، وإعداد اللوحات الإرشادية ووضعها على مداخل الكليات للتسهيل على الطلاب وتعريفهم بكلياتهم، لإعطاء انطباع جيد لدي لطلاب عن جامعتهم مع بداية العام الجامعى الجديد.

وخلال اجتماع المجلس، أعلن الدكتور "جلال"، عن استعداد كليات التربية النوعية، والتمريض، والتربية الرياضية  لاستقبال زيارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك خلال سبتمبر وأكتوبر القادم وذلك بعد أن تم إرجاءها لاستكمال معايير الجودة لديها.

وأكد الدكتور "محمد جلال حسن" على تفعيل دور كليات الجامعة بمختلف تخصصاتها ، ليكون لها دورها الفعال والمساهمة فى خدمة مشاكل المجتمع، والقيام بدورها تجاهه مستشهدا بكلية الزراعة وقيامها بدورها من خلال المساهمة فى حل مشاكل المزارعيين وتطبيق وتسويق الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق.

أهم الاخبار