رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الدقهلية يناقش مع وزيرة البيئة جهود التصدي للسحابة السوداء

المحـافظـات

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 15:14
محافظ الدقهلية يناقش مع وزيرة البيئة جهود التصدي للسحابة السوداء

الدقهلية اسامةالجارية 
استقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، الدكتورة ياسمين صلاح الدين، وزيرة البيئة، بديوان عام المحافظة لاستعراض ومناقشة جهود المحافظة في التصدي لظاهرة السحابة السوداء وحرق قش الأرز. 
وأكد الشعراوي، أنه لا توجد حالة واحدة لحرق قش الأرز بالدقهلية هذا العام حتى اليوم، مشدداً على أنه لا رجعة في توقيع مخالفات زراعة الأرز من أجل الصالح العام وأن تنظيم زراعته تخضع لحسابات اقتصادية ولا تؤثر على الكميات المطلوبة

من المحصول. 
وأضاف المحافظ، أننا نبذل جهودا كبيرة لجمع القش وأننا نراهن على وعي الفلاحين، ونحافظ بكل السبل على بيئة نظيفة وصحية خالية من كافة أنواع التلوث. 
وشدد محافظ الدقهلية، على أن الحفاظ على البيئة مسئولية الجميع، مشيراً إلى أن الدولة تبذل كل الجهود وتوفر كافة الإمكانيات لدعم الفلاح، موضحاً أننا نعمل على محاربة جميع أنواع المخلفات
والاستفادة منها وليس حرقها. 
وألقت وزيرة البيئة، كلمة وجهت فيها الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية، على القرارات الحاسمة التي اتخذها لمواجهة التلوث البيئي بشتى أنواعه، مشيرة إلى أن هناك منظومة متكاملة لمواجهة العوامل السلبية التي تضر بالبيئة وتعاون بناء بين الوزارة ومحافظة الدقهلية. 
وأوضحت أن هناك خطة متكاملة بوزارة البيئة بالتعاون مع المحافظة لمواجهة حرق قش الأرز وتوفير فرص عمل للشباب. 
حضر اللقاء الدكتور محمد صلاح السعيد، رئيس جهاز شئون البيئة، اللواء أحمد رأفت، السكرتير المساعد، عدد من أعضاء جهاز شئون البيئة، عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

أهم الاخبار