رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برامج جديدة للتعليم المدمج بالشراكة بين جامعتي المنيا والفيوم

المحـافظـات

الخميس, 16 أغسطس 2018 21:21
برامج جديدة للتعليم المدمج بالشراكة بين جامعتي المنيا والفيومصورة لرئيس جامعة المنيا
المنيا : أشرف كمال

وقع الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا بروتوكولًا للتعاون المشترك مع جامعة الفيوم برئاسة الدكتور خالد اسماعيل حمزة، للشراكة فى تنفيذ برنامجين ودبلومة مهنية لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك بكليتي التربية للطفولة المبكرة ودار العلوم.

 

وأشار الدكتور محمد جلال حسن،  إلى أن الشراكة يتضمن تقديم برنامج البكالوريوس المهني في الحضانة ورياض الأطفال بنظام التعليم المدمج بكلية التربية للطفولة

المبكرة، وبرنامج آخر للبكالوريوس للعلوم اللغوية والإسلامية ، وتحقيق التراث بكلية دار العلوم جامعة المنيا ، لمنح درجة البكالوريوس والليسانس المهني بنظام التعليم الإلكتروني المدمج لمدة 4 سنوات،  للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية ، وما يعادلها من الدبلومات الفنية .

 

شريطة أن يكون المتقدم مر عليه

خمس سنوات بعد حصوله على المؤهل، بالإضافة إلى دبلومة مهنية في التربية الخاصة والتدخل المبكر لمرحلة الطفولة المبكرة بكلية التربية للطفولة المبكرة ومدتها عام، وذلك للحاصلين على المؤهلات العليا وجميع خريجى الكليات والمعاهد بدون شرط او قيد لسنة التخرج أو التقدير.

 

وأضاف الدكتور "عواد فرغل" أن تخصصات الدبلومة المهنية لذوى الاحتياجات الخاصة لإعداد معلمين ومعلمات متخصصين للتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة تضم  تخصصات فى التوحد، والإعاقة البصرية،وصعوبات التعلم النمائية، والإعاقة البصرية، والموهبة والابتكار، والتخاطب واضطرابات التواصل.

أهم الاخبار