رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة سوهاج تشارك وزارة المالية في ورشة عمل وسائل التحصيل الإلكتروني

المحـافظـات

الأربعاء, 15 أغسطس 2018 15:57
جامعة سوهاج تشارك وزارة المالية في ورشة عمل وسائل التحصيل الإلكتروني
سوهاج مظهر السقطي

شاركت جامعة سوهاج اللجنة العليا للميكنة بوزارة المالية لمحافظة سوهاج بقطاع الحسابات والمديريات في تنظيم ورشة توعية بعنوان "وسائل التحصيل الالكتروني" ، وذلك بحضور المحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة  والمحاسب محمد الطويل مدير المديرية المالية بسوهاج، صرح بذلك الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة .

 وقال رئيس الجامعة إن الهدف من هذه الورشة هو التعرف علي آليات ووسائل التحصيل والدفع الالكتروني للتحول من النظم النقدية والورقية إلى النظم الإلكترونية، وذلك بناء علي قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 89 لعام 2017 بإنشاء المجلس القومي للمدفوعات بإلغاء الخزينة الموجودة بالمصالح الحكومية والجامعات، ويكون الدفع عن طريق البنوك

الحكومية، ويتم دفع المصروفات الجامعية بتلك البنوك وليس بخزينة الجامعة. مشيراً الي ان عقد مثل هذه الفعاليات وورش العمل التدريبية تساعد فى تحسين الكفاءة والفعالية للعاملين وتطويرها علي النحو الأمثل.

واوضح المحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة ان هناك تعاون دائم ومستمر مع وزارة المالية لتطبيق كل القرارات التي يتم اعتمادها، حيث قامت الجامعة بتفعيل التحصيل والدفع الالكتروني وكانت من أوائل المؤسسات التي فعلت النظام الالكتروني ، مضيفاً الي  ان الجامعة قد قامت بتوقيع بروتوكولي تعاون مع البنك الاهلي ومصر للتحصيل

الالكتروني للرسوم الدراسية للطلاب.

واوضح محمد الطويل مدير المديرية المالية بسوهاج ان قرار محمد معيط وزير المالية رقم 269 لسنة 2018 بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، كان له العديد من المزايا منها تحقيق الانضباط المالي والاداري، الحفاظ علي مقدرات الوطن من العبث والتلاعب والاختلاس، كما تنشر ثقافة الشفافية والوضوح.

حاضر بالندوة د. محمد جمعة السيد عضو المكتب الفني بوزارة المالية، حيث قام بشرح آليات وطرق التحصيل الالكتروني وكيفية تنفيذه داخل الوحدات الحسابية من خلال أمثلة عملية بالتطبيق علي المنظومة .

والجدير بالذكر انه في نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة والأسئلة مع الحضور  من ممثلي وزارة المالية و المختصين على مستوى جميع الوحدات الحسابية بالمحافظة، كما تم  توزيع استبيانات  على الحضور لمعرفة مقترحاتهم حول نظام التحصيل الإلكترونى .

أهم الاخبار