رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب الوفد بمجلس الشيوخ يتعهدون بتبنى قضايا الوطن والمواطن

رؤية متكاملة لمختلف القضايا والملفات وبرنامج وطنى لإثراء الحياة السياسية

رؤية متكاملة لمختلف القضايا والملفات وبرنامج وطنى لإثراء الحياة السياسية
كتب - حازم العبيدى:

أكد النواب الجدد بمجلس الشيوخ، أن الفترة المقبلة ستشهد دوراً فاعلاً للمجلس، من خلال فتح جميع الملفات، والعمل بكل كفاءة وإخلاص لصالح الوطن والمواطنين.

جاء ذلك خلال حفل استقبال النواب الجدد الفائزين بانتخابات 2020، لاستخراج كارنيهات العضوية، والتى تستمر حتى نهاية اليوم الاثنين.

كان فى استقبال نواب مجلس الشيوخ، المستشار محمود إسماعيل عثمان، الأمين العام للمجلس، والمستشار محمود فوزى، أمين عام مجلس النواب.

وعقب استخراج كارنيهات العضوية الجديدة، داخل البهو الفرعونى بمجلس النواب، جدد الأعضاء تأييدهم الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدين أن المجلس سيكون له دور مهم فى الحياة السياسية والنيابية، وأن ثقة المواطن تعد مسئولية كبيرة لدعم المشروع الوطنى للدولة.

تستمر إجراءات استخراج كارنيهات العضوية حتى اليوم الاثنين، وحضر فى اليوم الأول نواب حزب الوفد الذين انتهوا من إجراءات استكمال العضوية وهم: طارق تهامى، ود. ياسر الهضيبى، ورزق ضيف الله، وأمل رمزى.

وأكد النائب طارق تهامى عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد أن وجود مجلس الشيوخ سيثرى الحياة السياسية، وسيكون متنفساً للأحزاب المصرية للمشاركة فى استكمال البنيان التشريعى والاستماع الى الرأى والرأى الآخر.

وأضاف تهامى أن حزب الوفد لديه رؤية كبيرة فى عدد من القضايا والقوانين الهامة التى سيناقشها والتى ستعرض على مجلس الشيوخ، وهناك استعداد كامل من أعضاء الوفد الممثلين للحزب بالشيوخ على التواجد بقوة داخل البرلمان التشريعى والمساهمة فى عدد

من مشروعات القوانين الهامة.

وقال تهامى: إنه ينتوى الانضمام إلى لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ بحكم عمله بمجال الصحافة لمدة ٢٨ سنة فى جريدة "الوفد"، مؤكداً أنه يولى قوانين الصحافة والإعلام أولوية وأهمية قصوى وأنه يجهز لرؤية ودراسة لتطوير مهنة الصحافة لمواكبة العالم باستخدام واستحداث الأطر الجديدة التى تساهم فى تدريب وتطوير أداء الصحفيين.

وتابع بأن الصحافة لم تعد مجالاً مرئياً فقط ونقلا للأحداث وإنما أداء للتنوير والدفاع عن ثوابت وقيم المجتمع، مشدداً على ضرورة دعم المؤسسات الصحفية من الداخل لأداء رسالتها على أكمل وجه فى التنوير والتثقيف والدفاع عن ثوابت المجتمع والحفاظ على الهوية الوطنية المصرية.

وقال الدكتور ياسر الهضيبى، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد: إن مجلس الشيوخ يمثل الغرفة الثانية للتشريع المصرى، مشيرا الى أنه إذا أجاد مجلس الشيوخ فى مهامه سيجيد مجلس النواب فى مهامه أيضا، وإذا أحسن بالتشاور فى القوانين ودراستها جيدا بشكل مستنير لتتفق مع الواقع، ستصدر التشريعات من مجلس النواب بشكل جيد يحقق آمال وطموحات المصريين.

وأضاف الهضيبى، أن أول أمر سيتبناه داخل المجلس هو المشاركة مع الزملاء النواب فى إعداد اللائحة الداخلية للمجلس، بالإضافة الى التوافق

والتوفيق بين جميع الهيئات البرلمانية للأحزاب المصرية لتتوحد على كلمة سواء وهدف واضح وهو مساندة الدولة المصرية والوقوف جنبا الى جنب مع المواطن المصرى الذى يعد البطل الحقيقى فى مرحلة التنمية والتطوير.

وقال المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب: إن هناك تعاونا بين الأمانة العامة لمجلس الشيوخ والنواب، مشيراً إلى أن استخراج شهادات العضوية يتم وفقا للإجراءات المنصوص عليها فى القوانين، مشيرا إلى أن الإجراءات تتم بانتظام ويسر.

وأكدت النائبة الوفدية أمل رمزى أنها جاءت اليوم للانتهاء من استكمال إجراءات العضوية، وهى محملة بأجندة كبرى ورؤى لإنقاذ السياحة المصرية وإيجاد حلول لإنقاذ الصناعة الاستراتيجية وحماية العاملين بالقطاع بأجندة تتضمن حلولا واقعيا تساهم فى تشريعات خاصة لإنقاذ السياحة.

ولفتت رمزى إلى أن مجلس الشيوخ يواجه تحديات كبرى ومن ثم يجب علينا جميعا التوحد لإيجاد مخرجات وآليات تساهم فى حماية الدولة من الأخطار التى تحاك ضد الوطن.

ولفتت «رمزى» إلى أن حزب الوفد يعد رؤية متكاملة فى مختلف القضايا والقوانين التى تهم المواطن وتساهم فى المحافظة على القيم وكذلك دعم الدولة فى مواجهة التحديات.

وأكد النائب الوفدى سعيد ضيف الله، أن مجلس الشيوخ خطوة جيدة فى الحياة السياسية المصرية، تعيد للحياة البرلمانية المصرية ريادتها التاريخية، لمواجهة التحديات التى تواجه الوطن.

وأضاف أن «الشيوخ» سيكون له دور كبير فى الحياة السياسية بما لديه من كفاءات وقامات كبرى فى جميع المجالات، وأن الشيوخ لديه من اختصاصات هامة نص عليها الدستور، سيكون إضافة قوية فى مجال التشريعات التى تخدم المواطن وتصب فى المصلحة العامة للبلاد.

وتابع: أن من ضمن أولوياته بمجلس الشيوخ، كل قضايا المواطن البسيط والتى تتعلق بالتنمية فى شتى القطاعات، منها التعليم والصحة والزراعة والإسكان والبنية التحتية وغيرها.