رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الفيتنامي يدعو إلى تطوير العلاقات البرلمانية مع مصر

الرئيس الفيتنامي يدعو إلى تطوير العلاقات البرلمانية مع مصرالدكتور على عبد العال ورئيس فيتنام

قال تران داي كوانج رئيس فيتنام، إنه عقد جلسة مباحثات رسمية ناجحة جداً مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتفقا خلالها على التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

 

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب،  في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مصر ، بحضور السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب و سليمان وهدان وكيل المجلس، و المستشار

أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وعدد آخر من رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان. وثمن الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي إلى فيتنام العام الماضي 2017، كونها الزيارة الأولى بين البلدين على هذا المستوى.

 

كما وجه الرئيس الفيتنامي الشكر لمصر لدعمها بلاده في مختلف المحافل الإقليمية والدولية. وحول العلاقات الاقتصادية، عبَّر

عن توقعه لأن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مليار دولار بحلول عام 2020، كما أكد على أهمية العلاقات الثقافية والسياحية بين البلدين لدورها الكبير في تدعيم العلاقات بين الشعبين الصديقين المصري والفيتنامي.

 

وفي نهاية اللقاء، دعا الرئيس الفيتنامي إلى مزيد من تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، خصوصا من خلال الزيارات المتبادلة، ووجه الدعوة إلى الدكتور عبدالعال لزيارة بلاده على رأس وفد برلماني في وقت قريب، وبدوره وعد الدكتور عبدالعال بتلبية هذه الدعوة في وقت مناسب لكلا الجانبين.