رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

وزير الرياضة يشيد بإنجازات أبطال مصر فى التايكوندو والسباحة والجمباز فى بطولات العالم

رياضة

الأحد, 19 يونيو 2022 23:34
وزير الرياضة يشيد بإنجازات أبطال مصر فى التايكوندو والسباحة والجمباز فى بطولات العالماشرف صبحي وزير الرياضة
كتب- عبد الرحمن أبوهاشم

أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالإنجازات التى حققتها المنتخبات الوطنية المُشاركة فى كل من :"بطولة كرواتيا الدولية المفتوحة للتايكوندو، بطولة العالم للسباحة بالمجر، بطولة العالم لجمباز الأيروبيك بالبرتغال"، مشيراً إلى أن لاعبى ولاعبات مصر يواصلون الفوز بمختلف الألقاب بالمنافسات التى يخوضونها؛ ليضيفوا إنجازات جديدة فى سجل الرياضة المصرية.

 

إقرأ أيضاً.. وزير الرياضة يهنئ المنتخب المصري للسلاح لحصده 18 ميدالية متنوعة وصدارة ترتيب البطولة

 

قدم وزير الرياضة التهنئة إلى بعثة منتخب التايكوندو على الفوز بـ ٦ ميداليات ببطولة كرواتيا الدولية المفتوحة، وكذا التهنئة لمنتخب الجمباز على عرضهم، وأدائهم فى بطولة العالم لجمباز الأيروبيك.

كما أثنى الوزير على إنجاز بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان، واللاعب مروان القماش على ظهورهما المميز فى بطولة العالم للسباحة بالمجر. وكانت بعثة منتخب مصر للتايكوندو للشباب والناشئين قد حققت ٦ ميداليات متنوعة فى بطولة كرواتيا الدولية المفتوحة للتايكوندو فئة الـ G2، حيث فاز منتخب الناشئين بـ ٣ ميداليات بواقع (ميدالية ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية)، فيما حقق منتخب الشباب ميداليتين ذهبيتين وميدالية برونزية.

 

انجازات السباحة والجمباز

وفي بطولة العالم للسباحة بالمجر ، أحرزت اللاعبة فريدة عثمان المركز السابع في نهائي سباق ١٠٠م

فراشة بزمن ٥٧.٦٦ ثانية لأول مرة في تاريخ السباحة المصرية، وتحطيم الرقم القياسي المصري والأفريقي، فيما جاء مروان القماش بالمركز الـ ١٣ في سباق ٤٠٠م حرة بزمن ٣:٤٧.٢١ في سباق مكون من ٤٣ سباحاً فى نفس البطولة وسط مشاركة كبيرة من كافة الدول ومنهم "أستراليا، ألمانيا، البرازيل، أمريكا، كوريا، إيطاليا، الصين، البرتغال".

وعلى مستوى منافسات بطولة العالم لجمباز الأيروبيك التى أقيمت بالبرتغال خلال الفترة من ١٣ حتى ١٩ يونيو الجاري، جاء المنتخب الوطني للجمباز، بالمركز السابع في أول مشاركة للفراعنة في بطولة العالم، وفى منافسات الفردي تأهلت اللاعبة "نورا الحناوي" إلى نهائى البطولة فى انجاز كبير كأول مصرية تتأهل لنهائي بطولة عالم فى جمباز الأيروبيك، وجاءت بالمركز السابع.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا