رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سمير نصري.. مسيرة من العطاء في الدوري الإنجليزي والفرنسي تنتهي في أندرلخت

رياضة

الأحد, 26 سبتمبر 2021 15:33
سمير نصري.. مسيرة من العطاء في الدوري الإنجليزي والفرنسي تنتهي في أندرلختسمير نصري

كتب - أمير فرج

 أعلن الدولي الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية سمير نصري، اليوم الأحد، اعتزاله كرة القدم رسميًا، وهو في عمر الـ34 عامًا، بعد مسيرة كروية من العطاء في أكبر الأندية بالدوري الإنجليزي والفرنسي لكن لعنة الإصابات طاردته كثيرًا.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. سمير نصري يعتزل كرة القدم وعمره 34 عامًا

لعب سمير نصري النجم الفرنسي السابق لنادي مارسيليا وآرسنال ومانشستر سيتي قبل أن يختم مشواره في أندرلخت البلجيكي، ومثل المنتخب الفرنسي، لكن الإصابات كانت سببًا في اعتزاله في سن مبكر.

ومنذ صيف 2020 بات نصري لاعبًا حرًا ولا ينتمي لأي ناد، ويعمل حاليًا محللًا رياضيًا مع شبكة "Canal+"  الفرنسية التلفزيونية.

إيقاف سمير نصري بسبب المنشطات

وواجه نصري عقوبات شديدة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي أوقفه لمدة 18 شهرًا في فبراير/ شباط 2018 لخرق قواعد مكافحة المنشطات.

سمير نصري

وقال صاحب الأصول الجزائرية في مقابلة مع صحيفة "JDD" بشأن إيقافه عن اللعب: "إيقافي بداعي المنشطات آلمني كثيرًا وغير علاقتي مع كرة القدم. لقد وجدت القرار غير عادل بالمرة، لم أتناول أي منشطات، كانت مجرد حقنة فيتامينات لأنني كنت مريضًا".

وسبق لسمير نصري، البالغ من العمر 34 عامًا، ارتداء ألوان مارسيليا الفرنسي وأرسنال الإنجليزي ومانشستر سيتي (توج معه بلقبين للدوري الإنجليزي)

وإشبيلية الإسباني وأنطاليا سبور التركي ووست هام يونايتد الإنجليزي، قبل أن يحط الرحال في فريق أندرلخت البلجيكي في موسم 2020/2019، ومنذ صيف 2020 لم يلعب مع أي ناد، ولعب نصري بقميص منتخب فرنسا في 41 مباراة دولية سجل خلالها 5 أهداف.

إنجازات سمير نصري الشخصية

- جائزة أفضل لاعب صاعد بالدوري الفرنسي لعام 2006

- اختياره ضمن تشكيلة الدوري الفرنسي لعام 2006/ 2007

- أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر ديسمبر/ كانون الأول 2010

- أفضل لاعب فرنسي لعام 2010

- أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي حسب استفتاء مشجعي الدوري الإنجليزي لأشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2010 وديسمبر/ كانون الأول 2010 ويناير/ كانون الثاني 2011

- اختياره ضمن تشكيلة الدوري الإنجليزي لموسم 2010/2011

- اختياره ضمن تشكيلة الدوري الفرنسي لموسم 2009/2008

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا

 

أهم الاخبار