رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متى يعود جوارديولا إلى برشلونة

رياضة

الثلاثاء, 12 مايو 2020 16:36
متى يعود جوارديولا إلى برشلونةجوارديولا
كتب - أمير فرج:

تتشوق جماهير وعشاق ومتابعو فريق برشلونة الإسباني حول العالم إلى رؤية المدرب الداهية بيب جوارديولا يعود مرة أخرى لقيادة الفريق الكتالوني، حيث الأمجاد والطفرة الهائلة التي قادها الفيلسوف ونجح في تحقيق العديد من الألقاب مع البلوجرانا.. ولكن متى يعود جوارديولا إلى كامب نو؟.

يبدو أن عودة جوارديولا إلى تدريب برشلونة مرة أخرى لن يحدث في ظل تواجد جوسيب ماريا بارتوميو رئيسًا لقلعة الكتلان، حيث أكد بارتوميو في وقت سابق أن الباب مفتوحًا أمام عودة المدرب الإسباني

بيب جوارديولا للنادي، مؤكدًا في نفس الوقت استحالة اتمام ذلك في حقبته، ولكن يمكن أن يحدث مع مجلس إدارة آخر.

ويعتبر بيب جوارديولا أفضل مدرب في تاريخ برشلونة، بعد أن قاد الفريق للتتويج بـ14 لقبًا في ظرف أربعة أعوام، من 2008 حتى 2012 تحديدًا، وشهدت حقبته لقبي دوري أبطال أوروبا وثلاثة دوري إسباني، ولا أحد من مشجعي البلوجرانا ينسى السداسية التاريخية في عام

2009، وكانت انجازات برشلونة مع جوارديولا تحت إدارة خوان لابورتا رئيس البرسا السابق ورحل عام 2010.

ومن المرجح أن يعود خوان لابورتا إلى رئاسة نادي برشلونة مرة أخرى، حيث أعلن عن نيته للترشح لمنصب رئيس البرسا في الانتخابات القادمة المقرر إقامتها العام المقبل، كما كشف عن رغبته في عودة بيب جوارديولا لتدريب البلوجرانا من جديد إذا نجح في الفوز بانتخابات النادي المقبلة.

يذكر أنه بعد رحيل جوارديولا عن برشلونة في عام 2012 تولى القيادة الفنية لفريق بايرن ميونيخ الألماني من عام 2013 حتى عام 2016، قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي حتى الآن وسينتهي عقده في صيف عام 2021.

أهم الاخبار