رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حكمان يمثلان مصر بنهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو

رياضة

الجمعة, 06 ديسمبر 2019 00:00
حكمان يمثلان مصر بنهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو
كتب- عبدالرحمن أبو هاشم:

 تنطلق صباح اليوم الجمعة بطولة نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو، المقررة يومي 6 و7 ديسمبر بموسكو (روسيا)، بمشاركة حكمين مصريين هما: وليد جودة ومحمد عادل. ويشارك في البطولة 40 حكمًا تم اختيارهم من الاتحاد العالمي للتايكوندو، وتقام المنافسات على ثلاثة ملاعب في دور الـ16 ودور ربع النهائي، فيما تقام أدوار نصف النهائي، ومباريات الميدالية البرونزية والمباريات النهائية على ملعب واحد.

 تشارك مصر في منافسات البطولة بلاعبين، هما: سيف عيسى (-80 كجم)، وهداية ملاك (-67 كجم)، اللذين تأهلا للبطولة بعد

وقوعهما ضمن أفضل 16 لاعبًا في التصنيف الأولمبي، بحسب نظام البطولة التي تقام منافساتها في الأوزان الأولمبية فقط.

 يرأس بعثة مصر في موسكو كابتن عمرو سليم، رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، ويقود المنتخب المصري للتايكوندو فنيًا المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار، والمدربان أسامة السيد ومحمد مجدي.

 تنطلق منافسات البطولة، اليوم الجمعة 5 ديسمبر، في تمام الساعة الثامنة صباحًا، بتوقيت القاهرة، بمنافسات دور الـ16 للثمانية موازين الأولمبية،

ويتخللها ساعة راحة، وتبدأ أدوار ربع النهائي في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، ثم يقام حفل افتتاح البطولة الساعة الرابعة ونصف مساءً يليه أدوار نصف النهائي، فيما تقام مباريات الميدالية البرونزية والمباريات النهائية يوم السبت 7 ديسمبر ابتداءً من الساعة الثامنة ونصف صباحًا.

 وتختتم البطولة بالحفل السنوي للاتحاد العالمي للتايكوندو الـGala Awards، الذي يبدأ الساعة السادسة مساءً بعد التصويت ويتم خلاله الإعلان عن الأفضل لهذا العام وتسليم الجوائز لأفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب، وأفضل ضربة تايكوندو، وأفضل حكم وحكمة، وجائزة اللعب النظيف.  يذكر أن الحكم المصري محمد عادل كان فاز في العام الماضي بجائزة أفضل حكم في العالم لعام 2018.

أهم الاخبار