رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى يعتمد الصيغة النهائية للائحة.. والخطيب يعلن تعديل 18 مادة

رياضة

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 10:39
الأهلى يعتمد الصيغة النهائية للائحة.. والخطيب يعلن تعديل 18 مادةمحمود الخطيب

كتب - محمد اللاهوني:

 يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعًا مهمًا، اليوم الإثنين، لاعتماد التعديلات على مشروع لائحة النظام الأساسى بعد دراستها لاعتماد الصيغة النهائية للائحة، وعرضها على الأعضاء فى شكلها النهائى، قبل التصويت عليها فى اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، المقرر لها يوم 28 سبتمبر الجارى.

 تلقى النادى الأهلى أكثر من 3 آلاف اقتراح قبل انعقاد مجلس الإدارة، اليوم الإثنين، ووصلت التعديلات التى اعتمدها المجلس، وتم تعديلها أكثر من 18 مادة من مواد مشروع اللائحة؛ استجابة لمطالب الأعضاء، ومن الوارد أن يجرى مجلس الإدارة تعديلات على بعض المواد خلال اجتماعه اليوم، ونال ملف العضوية الجانب الأكبر من التعديلات لحل المشاكل المتراكمة على مدار أكثر من خمسين عامًا.

 يعقد المجلس أيضًا اجتماعًا خلال الأيام المقبلة قبل طبع الصيغة النهائية للائحة؛ لعرضها على الأعضاء، وكذلك تعقد اللجنة المركزية اجتماعًا للاطمئنان على الأمور

كافة المتعلقة بإصدار اللائحة.

 استقبل مجلس إدارة النادى الأهلى، أمس الأحد، وفد اللجنة الأولمبية؛ ردًا للزيارة التى قام بها وفد الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، يوم الخميس الماضى، وعرض وفد اللجنة الأولمبية اقتراحاته فيما يتعلق بمشروع اللائحة.

ووجه محمود الخطيب، رئيس النادى، الشكر لأعضاء الجمعية العمومية، بعد المشاركة الفاعلة فى مشروع اللائحة، الذى ظهر بقوة منذ طرح مشروع لائحة النظام الأساسي، مؤكدًا أن هناك خطة تم اعتمادها لتطوير النادى فى فروعه الثلاثة، وبمنتهى الدقة، ووفقًا لأفضل المقاييس التكنولوجية، وبالتالى سيتم تفعيلها فى الفرع الرابع بالتجمع الخامس.

 أوضح أن مجلس الإدارة يرغب فى تعزيز دور الشباب والمرأة، مؤكدًا أن اللجان العاملة داخل النادى يمثل الشباب ما نسبته 50% منها، ونسبة السيدات منها تبلغ 20%.

وواصل الخطيب حديثه مؤكدًا: لا يليق بأى عضو من أعضاء الجمعية العمومية للأهلى أن تُفرض عليه لائحة استرشادية، وأن هذه المشاركة الفاعلة فى صياغة اللائحة من الأعضاء، يجب أن تكتمل بالحضور والتصويت؛ لإبداء رأيهم فيها يوم ٢٨ من الشهر الجارى.

 أعطى الخطيب تعليماته للإدارة التنفيذية بضرورة توفير سبل الراحة كافة والتيسير على أعضاء النادى من الرواد، وكذلك لجنتى المعاشات والرواد، أثناء التصويت على مشروع لائحة النظام الأساسى يوم 28 سبتمبر الجارى.

 ووضعت الإدارة التنفيذية، بقيادة العميد محمد مرجان، المدير التنفيذى، العديد من الإجراءات التى تضمن التيسير على أعضاء الجمعية العمومية، واستيعاب الأعداد المتوقعة للحضور، وفق نظام محدد يضمن القيام بالإدلاء بالتصويت فى دقائق معدودة، وأن هناك خطة تنظيمية على أعلى مستوى، سيتم عرضها على اللجنة التنفيذية للبدء فى تنفيذها بما يضمن توفير أكبر سبل الراحة لجميع الأعضاء.

 تم الاتفاق على حجز ٣ جراجات فى محيط النادى، وهى جراج الأوبرا، ومحافظة القاهرة، وجراج التحرير، مع توفير حافلات لنقل الأعضاء على مدار اليوم من فرعى النادى بمدينة نصر والشيخ زايد إلى مقر الجزيرة، إضافة إلى إقامة خيمة انتخابية مكيفة؛ لتسهيل عملية التصويت على الأعضاء.

أهم الاخبار