رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو والصور.. المنتخب يمطر مرمى النيجر" الغلبان" بسداسية في لقاء من طرف واحد

رياضة

السبت, 08 سبتمبر 2018 22:17
بالفيديو والصور..  المنتخب يمطر مرمى النيجر الغلبان بسداسية في لقاء من طرف واحدمنتخب مصر

كتب- صبري حافظ / تصوير: محمد فوزي

حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا وسهلا وأمطر مرمى النيجر بسداسية نظيفة باستاد برج العرب ضمن الجولة الثانية لتصفيات الامم الافريقية للمجموعة العاشرة .

 سجل  السداسية مروان محسن وأيمن أشرف ومحمد صلاح" ركلة جزاء" بالشوط الأول في الدقائق 12 و20 و28  وفي الشوط الثاني سجل  البديل صلاح محسن  ومحمد صلاح ومحمد النني في الدقائق 73 و85 و89 وأهدر محمد صلاح ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء.

 ارتفع رصيد مصر الى 3 نقاط قبل لقاء تونس" 3  نقاط" وسوازيلاند" نقطة" غدا في نفس الجولة بينما تقبع النيجر في المؤخرة برصيد نقطة أيضا.

 جاء اللقاء من طرف واحد لصالح الفراعنة في اول اختبار تحت القيادة الفنية  للمكسيكى أجيري بسبب فوارق عديدة بين المنتخبين.

 

الشوط الاول

 بدأ منتخب مصر اللقاء  سريعا ورغبة في تسجيل عدد وافر من الأهداف ومع الدقيقة الثانية ومن عرضية المحمدي داخل منطقة الجزاء يمرر تريزيجيه لصلاح يدفعه احد المدافعين ولم يتردد الحكم السنغالي في احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها محمد صلاح ويتصدى لها الحارس  داوددا ويبعد الكرة بأعجوبة وحسن توقع مميز.

 واستمر الضغط المصري مع تراجع رهيب

للاعبي  النيجر للخلف لإيقاف الطوفان الأحمر.

 

هدف أول

مع الضغط المتواصل ومن تمريرة حريرية من صلاح يصبح مروان محسن وجها لوجه مع الحارس دواددا مسجلا هدف التقدم لمصر.

 

هدف ثاني

 في الدقيقة 20 ومن هجمة منظمة قادها ايمن أشرف يسارا  ترتد من الدفاع إلى ايمن ثانية ليضعها بسهولة على يمين الحارس مسجلا هدفا ثانيا لمصر.

 

 واصل لاعبونا إهدار الفرص السهلة مع توغل سهل وسريع داخل منطقة جزاء وغياب التغطية والتمركز مع انهيار لدفاعات المنافس بسبب سرعة لاعبينا وتواضع الخضم.

 

ركلة جزاء ثالثة..وهدف

 في الدقيقة 28 يتقدم تريزيجيه من تمريرة خلف دفاعات النيجر  ينفرد يعرقله الحارس" الغلبان" يحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية يتصدى لها صلاح بعد مطالبة الجماهير بأن يلعبها ورغبة تريزيجيه في تسديدها يتقدم صلاح ويلعب الكرة ترتد من الحارس وتتهيأ له ثانية ويضع في المرمى بسهولة مسجلا الهدف الثالث.

بعد الهدف يهدر منتخبنا فرصة من هجمة قادها صلاح ويمرر لتريزيجيه في حلق  المرمى يبعدها في آخر لحظة المدافع كادا كوري

.

 بعدها يمرر صلاح – صاحب التمويل والتمرير المتقن الذي وضع تريزيجيه وعلى غزال وأيمن اشرف  ومروان محسن وجها لوجه مع الحارس ويتم إهدارها بغرابة وسط حصار المنافس داخل منطقة جزائه.

 

الشوط الثاني

 تراجع أداء منتخبنا مع بداية الشوط الثاني خاصة مع نزول بوبكار وأمورو الذي شكل خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي.

 وتغير أداء النيجر شكلا وموضوعا  بقيادة الثنائي يوسف مورو وبوتو كومو وسدد الاول بجوار القائم والثاني سدد وانقذ الحارس الشناوي.

 استمرت محاولات الضيوف مع وجود ثغرات دفاعية وعدم رقابة جيدة على مصادر الخطورة سهلت مهمة مهاجمي النيجر

 ويجري اجيري تغييرين متتاليين بنزول عمرو وردة وصلاح محسن بدلا من على غزال ومروان محسن الذي كان يعاني من اصابة.

 وبدأ منتخبنا يستشعر الخطورة ويمرر عمرو وردة طولية في العمق يقابلها مباشرة محمد صلاح ببطن قدمه بعيدا عن المرمى وأخري لصلاح تحت ضغط تصل الكرة في يد الحارس داوددا.

 

 هدف رابع

 في الدقيقة 73 وبعد زيادة وتيرة الخطورة للاعبينا على مرمى المنافس ومن احدي الهجمات  تصل الكرة بعد عدة تمريرات لصلاح يمرر لصلاح محسن ويضعها بسهولة على يمين الحارس مسجلا الهدف الرابع لمصر واول اهداف اللاعب دوليا.

 

 هدف خامس

 في الدقيقة 85 ومن تمريرة من المنتصف لطارق حامد لأحمد المحمدي يلعب عرضية على رأس محمدصلاح يضع برأسه داخل المرمى مسجلا هدف مصر الخامس.

 

 هدف سادس

 في  الدقيقة 89  يستلم محمد النني الكرة من خارج المنطقة ويسدد الكرة قوية داخل المرمى مسجلا الهدف السادس لمصر.

 

شاهد أهداف المباراة:

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار