رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الإدارة يعلن الطوارئ قبل عمومية سبتمبر

الأهلى يفتح الباب أمام رحيل «أزارو» بشروط.. ويتمسك باستمرار «مروان»

رياضة

الأربعاء, 29 أغسطس 2018 10:27
الأهلى يفتح الباب أمام رحيل «أزارو» بشروط.. ويتمسك باستمرار «مروان»

كتب – محمد اللاهوني

فى سرية تامة، حصل المغربى وليد أزارو مهاجم فريق الأهلى على وعد من أحد مسئولى النادى بتسهيل رحيله فى شهر يناير المقبل عن الفريق والسماح له بالمغادرة، ولكن بشرط وجود عرض مالى مناسب للنادى يوازى قدرات اللاعب صاحب الـ23 عاماً.

وكان الأهلى رفض استكمال إجراءات التفاوض لبيع أزارو فى بداية الموسم إلى نادى هيبى فورتشن الصينى الذى عرض 10 ملايين دولار لضم اللاعب بسبب إجراءات وصفها مسئولو الأهلى بأنها مخالفة للوائح اللعب النظيف بالاتحاد الدولى «فيفا».

وتلقى أزارو عدة عروض من أندية فرنسية وهولندية، إلا أن اللاعب أبلغ مدير أعماله بأن الفترة الحالية كل تركيزه ينصب على مساعدة الفريق فى دورى أبطال أفريقيا ولا يفكر فى الرحيل حالياً.

وأبلغ أزارو مسئولى الأهلى بأن تركيزه مع الفريق رغم وجود اهتمام من أندية مميزة فى فرنسا وهولندا لضمه، وأنه لم يدخل

فى أى مفاوضات، وحصل اللاعب على وعد بتسهيل رحيله إذا تلقى عرضاً مناسباً فى شهر يناير خاصة أن الفرصة ستكون مواتية لضم لاعب بديل.

ورفض مسئولو الأهلى فكرة التفريط فى مروان محسن مهاجم الفريق، وعقد محمد يوسف المدرب العام جلسة مع اللاعب طالبه بالصبر والتركيز من أجل المشاركة من جديد فى تشكيلة الفريق خاصة أن المنافسة بينه وبين أزارو وصلاح محسن لصالح الفريق، بجانب أن جميع اللاعبين سيحصلون على الفرصة فى ظل ضغط وتوالى المباريات.

على صعيد متصل، يبدو صالح جمعة لاعب الوسط فى طريقه لإثارة أزمة جديدة بعدما انقطع عن تدريبات فريقه الفيصلى السعودى الذى يلعب له معاراً بعد قرار النادى برفع اسمه من القائمة بعد التعاقد مع لاعبين جدد.

ويدرس نادى الفيصلى إنهاء إعارة صالح جمعة بعد أن انقطع عن التدريبات ويتبقى له موسم وهو ما يفجر أزمة حول مستقبل صالح خاصة أن الأهلى لا يحق له قيد لاعب جديد فى القائمة المحلية فى الفترة الحالية.

ويبدو أن الأهلى يعانى من أزمة تسويقية واضحة وهو ما أدى إلى ظهور الطابور الخامس فى قائمة الفريق بوجود لاعبين فى قائمة الانتظار هما عمرو جمال وعمرو بركات بجانب بعض اللاعبين الذين يحضرون للتدريبات دون أى فرصة للمشاركة لعدم اقتناع الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى بقدراتهم مثل كريم وليد «نيدفيد» وصبرى رحيل وأحمد علاء وأحمد الشيخ والجنوب إفريقى باكامانى ماتشامبى.

فى الوقت الذى أعلن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب حالة الطوارئ قبل اجتماع الجمعية العمومية يوم 28 سبتمبر المقبل لمناقشة لائحة النظام الأساسى التى تم تعديلها بواسطة لجنة متخصصة لتكون نظاماً للنادى بدلاً من اللائحة الاسترشادية.

ويدرس مسئولو الأهلى كافة الاقتراحات أو الشكاوى من مواد اللائحة الجديدة من جانب الأعضاء وحتى يوم 9 سبتمبر المقبل، كما يوجد هناك لجنة عمل مركزية برئاسة محمود الخطيب من أجل ترتيب كافة الإجراءات الخاصة بالعمومية.

 

أهم الاخبار