رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة.. الأهلي يحاصر كمبالا في برج العرب بحثًا عن الثأر والصدارة

رياضة

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 10:03
الليلة.. الأهلي يحاصر كمبالا في برج العرب بحثًا عن الثأر والصدارةمباراة الأهلي وكمبالا سيتي

كتب – محمد اللاهوني:

 يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، اللقاء المرتقب الذي يجمع الأهلي وضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، بحضور 10 آلاف مشجع، في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 يدخل الأهلي المباراة متصدرًا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بعد أن انتفض الفريق الأحمر مع مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، وحصد 3 انتصارات متتالية على حساب تاونشيب البتسواني ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-0، 1-0، ثم الفوز على الترجي التونسي في عقر داره بهدف نظيف، بعد البداية المهزوزة بالخسارة أمام كمبالا في أوغندا، والتعادل مع الترجي التونسي ببرج العرب.

 الأهلي ضمن التأهل إلى دور الثمانية بشكل رسمي مع الترجي، بينما يحتل كمبالا سيتي المركز الثالث برصيد 6 نقاط بعد الفوز على الأهلي وتاونشيب في أوغندا، وخسر الفريق أمام الترجي ذهابًا وإيابًا، وأمام تاونشيب في بتسوانا.

 يبحث الأهلي عن الثأر من كمبالا بعد أن خسر على يديه في أوغندا بثنائية من دون رد، وهي المباراة التي تسببت في رحيل المدير الفني السابق حسام البدري، كما أن الفريق الأحمر يتطلع لتأمين تصدره ترتيب المجموعة، فالفوز يضمن الصدارة من دون النظر إلى مباراة الترجي

وتاونشيب بالجولة ذاتها، نظرًا لتفوق الأهلي على الترجي في المواجهات المباشرة.

 يتطلع الأهلي لصدارة المجموعة كي يتجنب مواجهة متصدري المجموعات الأخرى، خصوصًا أن دور الثمانية ستجرى له قرعة أخرى خلال الأيام المقبلة.

 دخل الأهلي معسكرًا مغلقًا، يوم الخميس الماضي، بعد الفوز على حرس الحدود بالدوري، وسط حالة معنوية مرتفعة، نظرًا لاستمرار الانتصارات بعد حصد الفوز في آخر 3 مباريات، كما أن الفريق الأحمر لم يتلق الهزيمة في عهد المدرب الحالي كارتيرون خلال الـ8 مباريات التي خاضها.

 حرص كارتيرون على مشاهدة مباريات كمبالا في دوري أبطال أفريقيا، خصوصًا اللقاء الذي فاز به على الأهلي، كما أن المدرب الفرنسي عقد محاضرات مكثفة بالفيديو للاعبيه، آخرها أمس الإثنين من أجل شرح نقاط القوة والضعف في صفوف كمبالا.

 أعلن الجهاز الفني غياب ميدو جابر وباسم علي وأحمد حمودي للإصابة، ووليد سليمان لحصوله على إنذارين، بينما تعافى محمد الشناوي، حارس المرمى من الإصابة، بخلاف انضمام الثنائي مؤمن زكريا والجنوب أفريقي باكاماني ماتشامبي لاعبي الفريق بعد فترة من الغياب

للمعسكر.

ويعتمد كارتيرون على الدويتو المرعب الذي يضم الثنائي المغربي وليد أزارو وصلاح محسن من أجل قيادة الهجوم، مع احتمال إجراء تغييرات في التشكيلة بعودة أحمد فتحي وناصر ماهر.

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، صعوبة مباراة كمبالا، قائلًا: «نخوض مباراة كمبالا بحثًا عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث؛ من أجل إنهاء مشوار المجموعة بتصدر الترتيب بعدما قطعنا خطوات جيدة وحققنا الهدف المطلوب بحصد بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، وأمامنا مواجهة كمبالا لإنهاء تلك المرحلة بنجاح».

وأشار إلى أن الأهلي جاهز لمواجهة كمبالا، خصوصًا أن المنافس فريق منظم وجدير بالاحترام، ويمتلك العديد من العناصر المميزة، وهو ما أكد عليه الجهاز الفني، بقيادة باتريس كارتيرون، خلال محاضراته مع اللاعبين، مشددًا على ضرورة احترام المنافس واللعب بكل قوة لتحقيق الفوز ومواصلة العروض القوية في البطولة الأفريقية.

 قال يوسف إن الأهلي نجح في تحقيق 3 انتصارات متتالية في دور المجموعات أمام تاون شيب ذهابًا وإيابًا قبل الفوز على الترجي في الجولة الخامسة في رادس، وبالتالي هناك هدف مهم يسعى الأهلي لتحقيقه أمام كمبالا؛ لاستكمال الانتصارات، وإنهاء مشوار دور المجموعات بالحفاظ على صدارة المجموعة.

 من جانبه يسعى كمبالا لأداء مشرف في المباراة الأخيرة له بالبطولة، ومحاولة إحراج الأهلي وسط جماهيره.. ويقود الفريق مديره الفني الأوغندي ميكي موتيبي، ويعتمد على المهاجم السريع باتريك كادو، صاحب الـ22 عامًا، وأيضًا الصاعد آلان أوكيلو، صاحب الـ18 عامًا، ويعتمد المدرب الأوغندي على مجموعة من الصاعدين لكسبهم الخبرات في بطولة أفريقيا.

أهم الاخبار