رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد الارتفاع الكبير أمس| تعرف على أسعار الذهب المحلية اليوم

اقتصاد

الخميس, 07 يناير 2021 12:15
بعد الارتفاع الكبير أمس| تعرف على أسعار الذهب المحلية اليومالذهب

كتب-أحمد صلاح:

سجلت أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المصرية،استقرارها، مع بداية تعاملات اليوم، الخميس 7 يناير 2021، وذلك بعد تراجع أسعار الذهب أمس بقيمة بلغت نحو 16 جنيهََا في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجََا في الأسواق المصرية، نحو 845 جنيهََا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وجاء ذلك بعد عودة الارتفاع للأونصة لكن بقيمة ليست كبيرة .

 

اقرأ أيضا

أسباب ارتفاع "بيتكوين" إلى 37 ألف دولار.. تعرف عليها

 

وقد شهدت أسعار الذهب في مصر، خلال عام 2020، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار تعاملات العام، مالت إلى الارتفاع في أغلب الوقت من العام، وذلك انعكاسا لتذبذب أسعارها عالميا بين التراجع والزيادة نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع استمرار انتشار فيروس كورونا، مما يدفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.

 

فيما بلغ سعر جرام الذهب، عيار 18 نحو

714 جنيهات، وعيار 24 نحو 952 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6664 جنيها.


وكشفت شعبة المعادن الثمينة، أن الذهب المدموغ فى مصر تراجع خلال عام 2020 بنسبة 30%، بسبب فيروس كورونا، وتراجع نسب المبيعات بصورة ملحوظة منذ بداية 2020، وأن كافة المشغولات الذهبية المتداولة فى مصر مدموغة، وغير مسموح بتداول أى جرام ذهب دون دمغة.
 
وأضافت أن دمغ الذهب يعتبر حماية للمستهلك النهائى، ومن يشترى ذهب غير مدموغ يتعرض لمخاطر النصب، والعيار الأكثر مبيعا هو 21 وذلك نظرا لتعدد تشكيلاته، منتشر فى كافة محافظات الجمهورية، و99 % من الذهب المتداول من عيار 21.

أهم الاخبار