رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

..مصر..و..الأهلى.. يطلقان شهادة بعائد 15% عن طريق الموبايل والإنترنت «بانكينج» ومركز الاتصال و«الإيميل» فقط

اقتصاد

الأحد, 22 مارس 2020 21:16
..مصر..و..الأهلى.. يطلقان شهادة بعائد 15% عن طريق الموبايل والإنترنت «بانكينج» ومركز الاتصال و«الإيميل» فقط

بدأ أمس تلقى بنكى الأهلى ومصر طلبات شراء شهادات ذات العائد 15 % عن طريق الموبايل والإنترنت بانكينج ومركز الاتصال والإيميل فقط، ولن يتم بيع هذه الشهادات عن طريق فروع البنوك.

أكدت قيادات مصر والأهلى أن هذا الإجراء تأتي حفاظا على حياة العملاء والموظفين من انتشار مرض كورونا مؤكدين أن الشهادة مستمرة لفترة زمنية طويلة، والشراء سيتم بكافة التطبيقات الالكترونية، للحفاظ على الصحة العامة للعملاء والموظفين ومنع انتشار المرض.

أكد محمد الأتربى رئيس بنك مصر، أن البنك يصدر وعاء ادخاريًا تحت اسم «شهادة ابن مصر» وهى شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً، ويصرف العائد شهريا ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالى للشراء.

وقال إن فئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين

أو القصر. ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة. ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالى لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وأوضح أن طريقة شراء الشهادة، إذا كان أحد عملاء البنك يتم إضافة المبالغ المراد ربطها إلى الحساب عن طريق تحويل بنكى لحسابكم بالبنك، ويقوم بتقديم طلب ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية (الإنترنت أو الموبايل البنكى أو مركز الاتصال 19888 أو البريد الإلكترونى ([email protected] comوعدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظاً على سلامتكم وسلامة أبنائكم العاملين بالبنك وسيتم إرسال رسالة تأكيد الربط فى اليوم التالى على أقصى تقدير.

وأشار إلى أنه بالنسبة للعملاء الجدد يتم التحويل من بنك العميل إلى بنك مصر على رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة فى مصر مع التأكيد على إضافة الغرض من التحويل ربط شهادة ابن مصر ورقم بطاقة العميل ورقم محمول العميل. ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة. وسيتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات فى اليوم التالى ولا يقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات.

 أكد هشام عكاشة، نائب رئيس بنك مصر أن نسبة العاملين بالفروع لا تتجاوز 50% من سعة المقاعد بكل فرع مما يجعل هناك صعوبة على تلبية راغبى الشهادة البلاتينية الجديدة بسعر العائد 15% سنويا لهذا يمكن شراء الشهادة من خلال الانترنت البنكى والموبايل بانكنج ومركز الاتصال الخاص بالبنك ١٩٦٢٣ .

وأوضح أنه يمكن للعميل إصدار تعليماته هاتفيا لمسئول الحساب بالفرع لشراء الشهادة وهو بمنزله وهى الإجراءات الوقائية التى يتخذها البنك حرصا على سلامة العملاء وحفاظا على صحة العاملين بالبنك وتماشيا مع توجه الدولة نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الاماكن منعا لانتشار العدوى والفيروسات وحفاظا على الصحة العامة لكافة المواطنين.

أهم الاخبار