رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير عقاري: 40 % زيادة بأسعار العقارات في مصر

اقتصاد

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 12:04
تقرير عقاري: 40 % زيادة بأسعار العقارات في مصر

الوفد - وكالات

قال تقرير صادر عن شركة المزايا القابضة " الكويتية " إن القطاع العقارى المصرى مازال يواجه تحديات على الرغم  من كثرة المشروعات التي تم تنفيذها من قبل الجهات الحكومية والقطاع الخاص .

 

وأشار التقرير الذى كان يسلط الضوء على تهاوى العملات فى بعض البلدان الى أن أسعار مواد البناء " بعد تعويم الجنيه " ارتفعت بنسبة 0 والذي أثّر بدوره في قدرة الشركات على تنفيذ وتسليم المشاريع بالإضافة إلى

تأثير ذلك في القدرة الشرائية للمواطنين المصريين .

 

ورأى التقرير الى أن السوق العقارى المصرى يعانى من كثرة المعروض وانخفاض الطلب كما يواجه قطاع المقاولات كثيراً من التحديات فى مقدمتها ا فروق الأسعار بعد التعويم وارتفاع أجور العاملين وارتفاع تكاليف التمويل البنكي.


ورأى التقرير أن المشاريع القومية التي تطرحها الجهات الحكومية ساهمت إلى حد كبير في دعم صمود الشركات وتعزيز

قدرتها على مواجهة التحديات .

وقدر التقرير أن اسعار العقارات فى مصر سجلت ارتفاعاً تراوح بين %35 و%40، وذلك بعد التعويم على عدد من المناطق .

 

في وقت تسجل حركة المبيعات حالة من التباطؤ حيث تأثر الطلب على السلع المعمرة نتيجة تفضيل حملة السيولة إيداعها في المصارف مقابل نسبة فائدة بنكية عالية .

ولفت التقرير الى أن تعويم الجنيه رفع الجاذبية الاستثمارية لسوق العقارات المصرى على مستوى الاستثمارات الخارجية لكون الأسعار منافسة وجذابة للشراء تبعاً للقدرات الشرائية، ومقارنة بالقوة الشرائية للمواطن العادي، بالإضافة إلى اعتبارات العوائد المرتفعة وفروق أسعار الصرف للعملات الأجنبية مقابل الجنيه.
 

أهم الاخبار