رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غرفة الصناعات الهندسية تنظم معرض "صُنّاع مصر" ديسمبر المقبل

اقتصاد

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 11:45
غرفة الصناعات الهندسية تنظم معرض صُنّاع مصر ديسمبر المقبلصورة محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

كتب ــ مصطفى عبيد:

 تنظم  غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، الدورة الرابعة من معرض "صنّاع مصر"، تحت شعار "معًا نستطيع"خلال الفترة من ١٩ إلى ٢٢ ديسمبر المقبل بأرض المعارض بمدينة نصر، برعاية وزير الصناعة والتجارة الخارجية، المهندس عمرو نصار.

 قال محمد المهندس، رئيس الغرفة، إن الغرفة تستهدف مواصلة سياستها في التكامل الصناعي بين القطاعات الهندسية المختلفة لخفض فاتورة الاستيراد بما يسهم في رفع شعار "صُنع في مصر " في الفترة المقبلة.

 أشار رئيس الغرفة إلى أنه تقرر تخصيص ١٠٪‏ من مساحة المعرض بمقابل رمزي للمشروعات متناهية الصغر في القطاع الهندسي من مختلف المحافظات، مضيفًا أن الغرفة

تستهدف مساندة هذا القطاع الذي يمكنه تعميق الصناعة المحلية من خلال توفير مستلزمات الإنتاج محليًا التى تستخدمها المصانع في عملية التصنيع.

 وأكد أن الغرفة نجحت في الوصول بنسبة تعميق التصنيع المحلي إلى ٧٠٪‏ في العديد من القطاعات الصناعية، حيث تستهدف الوصول إلى ٧٥٪‏ بنهاية العام الجاري.

 من جانبه، قال بهاء ديمتري، رئيس لجنة المعارض بالغرفة، إن الغرفة تواصل مساندتها للوجه القبلي، الذي لديه طاقات كامنة غير مستغلة بأفضل صورة، عن طريق تخصيص مساحة ٤٠٠ متر مربع للقطاع الهندسي العامل بمختلف

محافظات الصعيد، لفتح آفاق جديدة تعمل على استغلال تلك القدرات في زيادة التكامل الصناعي.

 كما تستهدف الغرفة دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية، حيث وقع الاختيار على دولة رواندا كأول ضيف شرف المعرض في دورته المقبلة، حيث إن رواندا من الدول التى تحقق معدل نمو عاليًا، وخطة تنمية ناجحة، ولما تتمتع به العلاقات الدبلوماسية من قوة ومتانة لتواصل بعدها الدول الأفريقية واحدة تلو الأخرى المشاركة في الدورات المقبلة لتعزيز التجارة البينية بين مصر ودوّل القارة السمراء.

 قال حاتم خير، رئيس لجنة الإعلام بالغرفة، إنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي قبل انطلاق المعرض بأيام للإعلان عن  التفاصيل الكاملة للدورة الرابعة، وإجمالي عدد المشاركين، إضافة إلى الإعلان عن الدولة الأفريقية المشاركة في الدورة المقبلة، ليتمكن مصنعو القطاع الهندسي من دراسة احتياجات سوق تلك الدولة.

 

 

أهم الاخبار