رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق مسابقة خطوة لتحسين بيئة العمل بمصانع الإسماعيلية

اقتصاد

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 11:05
إطلاق مسابقة خطوة لتحسين بيئة العمل بمصانع الإسماعيليةإطلاق مسابقة "خطوة" لتحسين بيئة العمل بمصانع الإسماعيلية
كتبت- ولاء وحيد

أطلق اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل بالتعاون مع المؤسسة الألمانية giz  اليوم بمحافظة الإسماعيلية مسابقة " خطوة " لتحسين جودة العمل داخل الشركات والمصانع بالمناطق الصناعية والاستثمارية بالمحافظة  .

 

وقال المهندس مصطفى أبو حديد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالإسماعيلية إن الاتحاد بالتعاون مع المؤسسة الألمانية GIZ دعا في برنامجه نحو 36 مستثمرا بالمناطق الصناعية بالإسماعيلية والقنطرة شرق والمنطقة الحرة  الاستثمارية ومجمع الصناعات الصغيرة لتقديم أفكار ومشروعات تهدف لتحسين بيئة العمل والحماية الاجتماعية وتهدف لتحقيق سبل السلامة والصحة وتنمية الموارد البشرية والأمن الوظيفي.

 

وقالت مها المعاذ ممثل البرنامج الألماني خلال

لقائها المستثمرين بالإسماعيلية إن المشروع أطلق تنفيذه داخل 10 محافظات مصرية صناعية ويعمل على تمويل أفكار  خدمية داخل المصانع هدفها تحسين بيئة العمل وتحقيق أمان وظيفي وصحي للعاملين .

 

وقال محمد شاكر، منسق المشروع باتحاد الجمعيات الاقتصادية، إن المؤسسة ستبدأ تلقي أفكار المستثمرين عن  سبل تطوير بيئة العمل ومقترحاتهم حتى نهاية سبتمبر الجاري وسيتم عقب ذلك اختيار المشروعات الفائزة ليتم تمويلها بنسبة 70% من تكلفتها من قبل المؤسسة الألمانية giz .

 

وأضاف أن المؤسسة تشترط على

الشركات الفائزة وضع برنامج زمني مخطط لتنفيذ مشروع التحسين في موعد غايته 6 أشهر بتكلفة تتراوح ما بين 50 إلى 550 ألف جنيه .

 

واستعرض المهندس شريف عاطف نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الأوروبية لتكنولوجيا الطاقة "أتوس"بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية –تجربة نجاح المشروع الذي أقامته الشركة العام الماضي لتحسين بيئة العمل بعدما تم وضع عوازل لورشة التصنيع الرئيسية داخل المصنع لتخفيف درجات الحرارة وإحداث تهوية بها ما ساهم في تحسين بيئة العمل للعمال وساعد ذلك على زيادة حجم الإنتاج .

 

وقال إن المشروع يعد خطوة مهمة لتحسين بيئة العمل وتجاوزت تكلفته 350 ألف جنيه تقريباً لعزل الورشة المقامة على مساحة 2000 متر قامت المؤسسة الألمانية بتمويل 70% من قيمة التكلفة فيما تحملت الشركة باقي التكلفة.

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار